البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يلتقى بالرئيس الموريتاني فى المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا

زيارة محلب لغينيا
زيارة محلب لغينيا الإستوائية

التقى المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بالرئيس الموريتاني، محمد ولد عبدالعزيز، وذلك على هامش مشاركتهما فى فعاليات المؤتمر الدولى لمكافحة الايبولا المنعقد بمالابو عاصمة غينيا الاستوائية، وذلك بحضور الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة. 

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمى باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه فى بداية اللقاء نقل المهندس ابراهيم محلب، تحيات وتقدير السيد عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، لرئيس جمهورية موريتانيا، وقدم له الدعوة لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة.

وخلال اللقاء، تم بحث سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية بين البلدين فى مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والصحية، كما تطرق اللقاء الى بحث الاوضاع الاقليمية وخاصة فى ليبيا لما له من اهمية خاصة لكل من مصر وموريتانيا، ووجه رئيس الوزراء الشكر للرئيس الموريتانى على موقف بلاده المساند لمصر فى المحافل الدولية وتأييد حصول مصر على مقعد غير دائم بمجلس الامن 2016-2017، كما تم التأكيد على اهمية التعاون المشترك وتوحيد الجهود لمواجهة خطر الارهاب.

واكد كل من رئيس الوزراء والرئيس الموريتاني على دور الازهر الشريف فى التعريف بوسطية الاسلام وضروة العمل على نشر تلك الوسطية درء للارهاب المتشدد، واشار رئيس الوزراء الى امكانية ايفاد ائمة وعلماء من اﻻزهر لموريتانيا لنشر هذا الفكر الوسطى.

كما اشار رئيس الوزراء الى امكانية تعزيز التعاون المصرى الموريتانى خاصة فى المجال الزراعى والاستفادة من مراكز الابحاث المصرية فى المجال الزراعى وكذلك امكانية التعاون فى المجال الصحى والرعاية الصحية واقامة مركز صحى مصرى فى موريتانيا يقدم الخدمات الطبية والعلاجية لابناء موريتانيا، واكد الجانبين على اهمية انعقاد اللجنة العليا المشتركة المصرية الموريتانية، لما لها من دور مهم فى تفعيل مجاﻻت التعاون المقترحة. 

من جانبه وجه الرئيس الموريتاني الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسى، واعرب عن حرصه لتلبية الدعوة الخاصة بحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة، التى تعتبر إنجازا مهما للشعب المصرى، مؤكداً تعزيز ودعم علاقات التعاون بين البلدين فى كافة المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك