البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أولاند": اليونان لم تهان.. وسنقدم مقترحاً حول "حكومة اقتصادية اوروبية"

الرئيس الفرنسي فرنسوا
الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند

اكد الرئيس الفرنسي فرنسوا أولاند الثلاثاء ان اليونان لم تتعرض للاهانة بالاتفاق الذي توصلت اليه في بروكسل حول ديونها مشيراً الى ان فرنسا ستتقدم بمقترحات حول حكومة اقتصادية اوروبية بعد الدروس التي استخلصت من الازمة.

وقال أولاند  في مقابلة تلفزيونية بمناسبة العيد الوطني الفرنسي "لا نقبل باهانة شعب .. الاهانة كانت ستتم لو طردت من منطقة اليورو".

ورفض أولاند القول ما اذا كان موقف فرنسا هو الذي غلب في المفاوضات خصوصاً في مواجهة المانيا وقال ان "اوروبا هي التي ربحت وفرنسا لعبت دورها كاملاً".

واضاف انه بدون الثنائي الفرنسي الالماني ما كان سيتم التوصل الى اتفاق، مؤكدا ان المستشارة انجيلا ميركل التي كانت محقة في مخاوفها .

وذكر انه بعد اقامة وحدة مصرفية وتدابير لضبط الموازنات يجب ان تكون هناك حكومة اقتصادية اوروبية لمواجهة الازمات المتتالية في الاتحاد.

وأشار :"أنه في مرحلة ثانية يجب الذهاب ابعد من ذلك ووضع ميزانية لمنطقة اليورو … من اجل التحرك في مجال الاستثمار ونأمل في انشاء برلمان لمنطقة اليورو بعد فترة".

واكد أولاند "ان الكسيس تسيبراس رئيس الوزراء اليوناني  كان شجاعاً بقبوله اصلاحات مؤلمة، واوضح انه نصح تسيبراس بعدم اجراء استفتاء لانه يستطيع التوصل الى اتفاق حول الدين بدون ذلك".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك