البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

اليونان تعلن استمرار تطبيق ضوابط تنقل رؤوس الأموال

يورجوس ستاتاكيس وزير
يورجوس ستاتاكيس وزير الاقتصاد اليوناني

قال يورجوس ستاتاكيس وزير الاقتصاد اليوناني، إن الضوابط المفروضة على مصارف البلاد بشأن تنقل رؤوس الأموال، ستستمر مدة شهرين على الأقل.

وأوضح ستاتاكيس، أن المصارف ستفتتح أبوابها في أقرب وقت من الأسبوع المقبل، في حال التوصل إلى اتفاق اليوم، مع الدائنين الدوليين "المفوضية الأوروبية، البنك المركزي الأوروبي، صندوق النقد الدولي".

وأكد أن الضوابط المفروضة على تنقل رؤوس الأموال، كسحب المبالغ النقدية من المصارف، وتحويل رؤوس الأموال إلى الخارج، سوف تستمر لشهرين، وربما أكثر.

وقرر مجلس الوزراء اليوناني، في 29 حزيران الماضي، إغلاق جميع المصارف في البلاد حتى 6 يوليو الحالي، بناءً على توصية  يانيس فاروفاكيس وزير المالية اليوناني السابق، من أجل الحفاظ على نظام المصارف من انهيار مالي، ووضع ضوابط على تنقل رؤوس الأموال.

وعاد اتحاد المصارف اليونانية، ليعلن، في 8 يوليو الجاري، تمديد إغلاق المصارف حتى 13 من الشهر، لعدم استلام أي قرض عاجل من آلية الاستقرار الأوروبي.

وكان وزراء مالية دول منطقة اليورو قرروا تعليق اجتماعهم، مساء أمس السبت، في العاصمة البلجيكية بروكسل، دون التوصل إلى اتفاق بشأن خطة إنقاذ اليونان، ومن المقرر أن يواصل الوزراء مناقشة الخطة اليوم الأحد.

و في أعقاب تسع ساعات من المحادثات، قال يورن ديسلبلوم رئيس مجموعة اليورو ، في حديثه للصحفيين، عند مغادرته قاعة الاجتماع "إن المفاوضات لا تزال صعبة جدًا، و لا يزال العمل أمامنا لتذليل العقبات المتعلقة بمسألة المصداقية، والثقة بين اليونان ودائنيها".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك