البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تعافي "الأسهم الصينية" يهبط بالين عن أعلى مستوى في 4 أسابيع

الين الياباني
الين الياباني

تخلى الين عن بعض من مكاسب الأسبوع الحالي وقفز الدولار الأسترالي يوم الخميس بعد أن أظهرت الأسهم الصينية مؤشرات على احتواء الانخفاضات التي أحدثت هزة في الأسواق العالمية.

وكان ارتفاع أسهم شنجهاي 6 %  كافياً لإثارة التفاؤل في أوساط المستثمرين بعد شهر عصيب هيمنت عليه متاعب منطقة اليورو مع اليونان وتراجع أكثر من 30 % لمؤشرات الأسواق الرئيسية بالصين.

كانت تلك العوامل وراء أكبر إقبال ليوم واحد منذ بداية العام على الين كملاذ آمن يوم الأربعاء، وتراجعت العملة 0,5 %  فقط مقابل الدولار في أوائل المعاملات الأوروبية يوم الخميس.

وتراجع اليورو نحو 0,33 بعد أن تجاوز 1,11 دولار في المعاملات الآسيوية، وسينصب الاهتمام على مقترحات من المتوقع أن تقدمها أثينا للتوصل إلى اتفاق يبقي اليونان وبنوكها ممولة.

وقال ينس فايدمان رئيس البنك المركزي الألماني يوم الخميس إنه ينبغي التوقف عن توفير السيولة المقدمة من البنك المركزي الأوروبي إلى بنوك اليونان.

وارتفع الدولار 0,5 %إلى 121,325 ين بعد أن هوى 1,5 % يوم الأربعاء ليكابد أكبر انخفاض له منذ ديسمبر كانون الأول.

وتراجعت العملة في وقت سابق إلى 120,410 ين مع قيام المستثمرين بتصفية المراكز المدينة وسط انخفاض في الأسهم العالمية من جراء خسائر الأسهم الصينية.

وتراجعت عوائد السندات الأمريكية بعد إصدار وقائع اجتماع مجلس البنك المركزي الأمريكي لشهر يونيو وهو ما لم يعط أملاً يذكر للمراهنين على صعود الدولار،وهبط مؤشر الدولار إلى 96,123 في المعاملات الآسيوية.

وتعافى مؤشر الدولار ليرتفع أقل من 0.1 بالمئة إلى 96.371.

وساعد تحسن الأسهم الصينية الدولار الأسترالي ليرتفع فوق 74 سنتا أمريكيا من أدنى مستوى في ست سنوات عند 0,7372 دولار، وصعدت العملة في أحدث سعر لها 0,4 % إلى 0,7463 دولار أمريكي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك