البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس المجلس الأوروبي: اليونان ستعلن إفلاسها أن لم يتم التوصل إلى اتفاق خلال الأسبوع الحالي

دونالد توسك رئيس
دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي

أعرب دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي عن اعتقاده بأن اليونان ستعلن إفلاسها في حال لم يتم التوصل إلى اتفاق معها خلال الأسبوع الحالي، قائلاً "سيكون لإفلاس اليونان نتائج جيوسياسية في أوروبا".

جاء ذلك في كلمة له خلال جلسة عقدتها الجمعية العامة للبرلمان الأوروبي حول مستقبل اليونان الاقتصادي، في مدينة ستراسبورج الفرنسية، حيث قال توسك " لا أريد أن أناقش الجوانب الصحيحة والخاطئة في استفتاء اليونان، ولتبقى في الماضي".

 من جانبه، ذكر البرلماني الألماني عن حزب الديمقراطي المسيحي "مانفريد فيبر" أن الشعب اليوناني من خلال الاستفتاء، أبعد رئيس وزرائه الكسيس تسيبراس عن الطريق الذي يؤدي للوصول إلى اتفاق.

وأكد رئيس الكتلة البرلمانية الاشتراكية في البرلمان الأوروبي "جياني بيتالي"، أن كتلته لن تقبل أبداً بخروج اليونان من منطقة اليورو، مشيراً أن الظروف بدأت بالتشكل من أجل الوصول إلى اتفاق، وأن الاطراف أظهرت نهجاً بناءاً بهذا الصدد.

وكان تسيبراس أوضح في كلمة له خلال الجلسة أن مشاكل اليونان هي من مشاكل أوروبا وعلى الأخيرة إيجاد حل لها، مشيراً إلى أنهم سيضاعفون من جهودهم المبذولة من أجل إيجاد حل شامل للأزمة المالية لبلاده، قائلاً " لا نريد تكرار الأخطاء السابقة".

وكان توسك، قال في تصريحاته للصحفيين، أمس الثلاثاء، عقب اجتماع قادة منطقة اليورو في بروكسل، "إنَّ اليونان ستقدم خطة جديدة خلال فترة أقصاها الخميس، إلى صندوق إنقاذ منطقة اليورو"، مشيرًا أنهم سيدرسون الخطة على الفور، وأضاف "بقي 5 أيام، والقادة الأوروبيون سيجتمعون الأحد المقبل وسيسعون لحسم أزمة اليونان".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك