البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

جامعة "سويسرية" تفتتح أول قسم متخصص بأبحاث حليب الأم في العالم

جامعة زيورخ السويسرية
جامعة زيورخ السويسرية

أعلنت جامعة زيورخ السويسرية، اليوم الثلاثاء، افتتاح أول قسم دراسي متخصص في العالم لأبحاث حليب الأم.

وقالت الجامعة في بيان أصدرته، إن الهدف من افتتاح القسم، هو "كشف ما خفي من تركيب حليب الأم وخصائصه ومكوناته ووظائفه".

وأضاف البيان أن "تأثير حليب الأم كبيرٌ للغاية، فهو يحافظ على جهاز المناعة ويقلل الإصابة بالعديد من أنواع الحساسية، ويقلل من نسبة وفيات الرضع، لاسيما من يولدون قبل تمام فترة الحمل الاعتيادية".

ولفت البيان إلى قلة الأبحاث التي أجريت على حليب الأم الذي توفر مكوناته نموًا أمثل للرضيع، خلال مرحلة الطفولة، مشيرًا إلى أن العمل في القسم الجديد، سيبدأ اعتبارًا من العام 2016 بتمويل مبدئي قدره 20 مليون دولار أميركي، تبرعت به إحدى منظمات المجتمع المدني السويسري.

وسيعمل القسم الجديد، بالتعاون مع قسم طب المواليد والرضع في مستشفى زيورخ الجامعي ومستشفى الأطفال التخصصي بالجامعة ذاتها، إلى جانب التعاون مع جامعة أستراليا في مجال أبحاث الكيمياء الحيوية لحليب الأم.

وتعول الجامعة، وفقا للبيان، على استفادة الأطباء والعاملين في مجال رعاية الرضع والأم المرضعة، من نتائج تلك الأبحاث، لاسيما وأن القسم سيكون الأول من نوعه في هذا المجال على مستوى العالم.

يذكر أن جامعة زيورخ، سبق وحققت العديد من الاكتشافات العالمية بهذا المجال، وأبرزها عام 2010، حيث اكتشفت "سكريات قليلة التعدد" في حليب الأم، والتي توفر حماية خاصة لأمعاء الرضع من البكتيريا الضارة والفيروسات المعدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك