البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير الإقتصاد الياباني يحث اليونان والإتحاد الأوروبي على التوصل لإتفاق

أكيرا أماري وزير
أكيرا أماري وزير الاقتصاد الياباني

قال أكيرا أماري وزير الاقتصاد الياباني الثلاثاء انه ينبغي لليونان والاتحاد الاوروبي ان يعملا بجد للتوصل لاتفاق يكون في مصلحة الجانبين ويبقي اليونان في منطقة اليورو.

وأضاف أماري انه يجب على اليونان والاتحاد الأوروبي أيضا أن يتخذا خطوات لتقييد الضرر الاقتصادي للاضطرابات التي هزت الاسواق المالية.

وتحدث الوزير الياباني بعد ان رفض الناخبون اليونانيون في استفتاء الاحد اجراءات التقشف التي اقترحها الدائنون وهو ما يثير شكوكا حول عضوية اليونان في منطقة اليورو.

وقال "اليونان فعلت بالفعل الكثير لاستعادة الانضباط المالي مثل خفض معاشات التقاعد والرواتب".

وأضاف "اتفهم أسباب تعبير الشعب اليوناني عن شعوره بالاحباط… العالم يتوقع أن تتعاون اليونان والاتحاد الأوروبي بشان خطة نهائية للانقاذ المالي".

واستقرت الاسهم اليابانية والين الي حد كبير في التعاملات الصباحية الثلاثاء لكن صانعي السياسات الاقتصادية والمالية قلقون من ان خروجا غير منظم لليونان من منطقة اليورو قد يثير اضطرابات شديدة في الاسواق المالية ويعرض النمو الاقتصادي العالمي للخطر.

وطلبت المانيا وفرنسا -أكبر اقتصادين في منطقة اليورو- من اليونان الاثنين تقديم مقترحات جدية من اجل استئناف محادثات الدعم المالي.

وفي تصعيد للضغوط على رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس قبل قمة لمجموعة اليورو الثلاثاء قرر البنك المركزي الأوروبي الابقاء على قيود على التمويل للبنوك اليونانية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك