البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مصر من أقل الدول تنفيذًا لعقوبة الإعدام مقارنة بأمريكا واليابان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال مصدر مطلع، إن مصر تعد من أقل الدول تنفيذا لعقوبة الإعدام بين 45 دولة عضوا في منظمة الأمم المتحدة تطبق عقوبة الإعدام، من بينها اليابان والولايات المتحدة الأمريكية التي يتم تطبيق عقوبة الإعدام في 32 ولاية بها.

وعقد المصدر مقارنة ردا على الانتقادات التي وجهتها بعض الدول والمنظمات لأحكام الإعدام التي صدرت في مصر مؤخرا رغم أنها أحكاما غير نهائية، مشيراً إلى أنه خلال الفترة من أول يناير 2015 وحتى أول يونيو الماضي تم إصدار وتنفيذ 35 حكما بالإعدام في الولايات المتحدة و3 في اليابان و16 في مصر.

وأضاف أنه خلال فترة خمس سنوات من عام 2007 وحتى عام 2012 تم تنفيذ 220 حكماً بالإعدام في الولايات المتحدة، و2000 حكم بالإعدام في الصين و1663 حكما بالإعدام في إيران و256 في العراق و171 في باكستان و152 في اليمن، بينما لم يتجاوز عدد أحكام الإعدام التي تم تنفيذها في مصر خلال نفس الفترة 12 حكما فقط.

وقال المصدر، إنه وفقا للإحصاءات الصادرة عن منظمة الأمم المتحدة، فإن نسبة تنفيذ الأحكام بالإعدام "لكل 100 مليون نسمة"، بلغت 11.8% في الولايات المتحدة، و4.3% في اليابان و2.6% فقط في مصر، ما يعنى أن سلطة تنفيذ الأحكام ليست منفردة.

ولم يستبعد المصدر أن ترتفع نسبة تنفيذ أحكام الإعدام بمصر في الفترة القادمة، بالنظر إلى ما تشهده البلاد من تطورات استثنائية وقضايا متعلقة بالإرهاب وجهود مكافحته والقضاء عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك