البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس"الوزراء" يستعرض الموقف التنفيذى لإنشاء 3 محطات للطاقة الكهربائية

اجتماع محلب بوزير
اجتماع محلب بوزير الكهرباء

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر المرقبي،في إطار متابعة تكليفات الرئيس السيسي بشأن المشروعات الجاري تنفيذها في قطاع الكهرباء.
 
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن وزير الكهرباء عرض على المهندس إبراهيم محلب الموقف الخاص بالتطورات التنفيذية لمشروع انشاء ثلاث محطات للطاقة الكهربائية بالتعاون مع شركة سيمنس العالمية بقدرة 14400 ميجاوات، والتي سيتم الانتهاء منها في مايو 2018، من حيث البرنامج الزمني للتنفيذ ومصادر التمويل اللازمة والتوقيتات المحددة لدخول الطاقات الكهربائية الجديدة على الشبكة القومية للكهرباء.
 
 كما عرض وزير الكهرباء برنامج تركيب العدادات مسبوقة الدفع والتي تم بالفعل الانتهاء من تركيب نصف مليون عداد منها، وما يتم من خطة لتوريد العدادات وتركيبها خلال الخمس سنوات المقبلة.
 
وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس الوزراء وجه خلال اللقاء وفي إطار الخطة القومية لتطوير المدارس الحكومية بقيام وزارة الكهرباء بالتنسيق مع هيئة الأبنية التعليمية لإحلال اللمبات الموفرة بمختلف أنواعها في المدارس الحكومية محل اللمبات العادية، مشددا على ضرورة الانتهاء من ذلك خلال أشهر الصيف وقبل بداية العام الدراسي الجديد، وعلى أن يتم تطبيق ذلك ايضا بالمؤسسات الحكومية والمرافق العامة.
 
كما وجه المهندس إبراهيم محلب بضرورة الاستمرار في تنفيذ خطة مواجهة سرقة التيار الكهربائي بالتعاون مع وزارة الداخلية، واعداد تقرير دوري حول تلك القضايا والغرامات التي يتم توقيعها على المخالفين.
 
كما تم خلال اللقاء استعراض برامج التدريب الفنية المختلفة، والمقدمة كمنح من الدول المشاركة في بناء محطات الكهرباء بمصر، وأكد وزير الكهرباء أن المتدربين سيتم اختيارهم من أوائل الخريجين الجدد من كليات الهندسة بالجامعات المصرية عن طريق المسابقة بالاضافة الى عاملين في قطاعات الكهرباء بالوزارة، وذلك في إطار توفير الكوادر المدربة على مستوى لادارة المحطات الكهربائية الجديدة ورفع كفاءة المحطات القائمة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك