البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير "الطيران" يتفقد إستعدادات مطار القاهرة ﻹستقبال ضيوف إفتتاح قناة السويس

جولة وزير الطيران
جولة وزير الطيران بمطار القاهرة

قام الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني صباح اليوم بجولة بمطار القاهرة استغرقت عدة ساعات تفقد فيها منطقة المهبط وهناجر الطائرات وعمليات النظافة والتجميل التي تتم استعداداً لاستقبال ضيوف مصر في افتتاح قناة السويس.
 
صحب الوزير في الجولة الدكتور محمود عصمت رئيس مجلس ادارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية و الطيار أحمد جنينه رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي والقيادات العاملة بالمطار .

تفقد الوزيرفي بداية الجولة أعمال رفع كفاءة الممر رقم 05L والذي تم الانتهاء من أعمال الرصف به ويتم الآن توريد معدات الإضاءة الخاصة بالممر ليصبح جاهز للتشغيل الشهر القادم ويأتي ذلك بعد أيام من تشغيل الممر الآخر رقم  05R بأحدث أجهزة الهبوط الآلي CAT2، مما يسهم في رفع كفاءة مطار القاهرة ورفع تصنيفه عالمياً.

كما تابع الوزير أعمال النظافة والتشجير وإزالة المخلفات التي تتم على مدار الساعة وتنظيم وتنسيق المعدات بمنطقة المهبط وبقرية البضائع، وبعدها توجه الوزير الى منطقة مواقف الطائرات الخاصة بمبنى الركاب الجديد رقم 2 وطرق الخدمة التي تربط بين المبنى الجديد ومبنى الركاب رقم 3 .

كما ناقش الوزير مع المسئولين بالمطار الخطة الموضوعة لاستيعاب عدد الطائرات الكبير المتوقع وصوله أثناء حفل اللإفتتاح ، وشدد الوزير على سرعة الانتهاء من الأعمال الجارية قبل نهاية هذا الشهر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك