البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

الأسهم الأوروبية" ترتفع مقتفية أثر مكاسب الأسهم الأمريكية والآسيوية

الأسهم الأوروبية
الأسهم الأوروبية

تعافت "الأسهم الأوروبية" في مستهل التعاملات يوم الأربعاء مقتفية أثر مكاسب الأسهم الأمريكية والآسيوية مع استمرار توقع بعض المستثمرين لنتيجة إيجابية في اليونان حتى بعدما أصبحت أول دولة من دول الاقتصادات المتقدمة تتخلف عن سداد قرض مستحق لصندوق النقد الدولي.

ومن المقرر أن يبحث وزراء المالية الأوروبيون يوم الأربعاء طلب رئيس الوزراء اليوناني ألكسيس تسيبراس الحصول على قرض جديد مدته عامان لسداد ديون تقترب قيمتها من 30 مليار يورو "33.39 مليار دولار".

وقال وزير المالية الفرنسي ميشيل سابان يوم الأربعاء إن فرنسا ستظل تسعى للتوصل إلى اتفاق مع اليونان قبل الاستفتاء المقرر إجراؤه يوم الأحد على شروط حزمة الإنقاذ.

وارتفع المؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.7 % بعدما هبط 1.3 % في الجلسة السابقة وهوى أكثر من أربعة بالمئة يوم الاثنين.

وزاد المؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى 0.6 % .

وأكد صندوق النقد الدولي أن اليونان لم تسدد قرضا قيمته 1.6 مليار يورو، وباتت عضوية اليونان في منطقة اليورو التي تضم 19 دولة على المحك قبل استفتاء يوم الأحد الذي سيصوت فيه اليونانيون على شروط التقشف المطلوبة لتقديم المساعدات الدولية.

وصعد سهم ايرباص 2.6 % بعدما تقدمت الصين بطلبية تاريخية لشراء عشرات الطائرات عريضة البدن من ايرباص في صفقة تقدر قيمتها بمليارات الدولارات وتمهد الطريق أمام فتح مصنع ثان للطائرات الأوروبية في أسرع أسواق الطيران نموا في العالم.

وفي أنحاء أوروبا ارتفع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.8 % عند الفتح بينما زاد كاك 40 الفرنسي 0.9 % وداكس الألماني 1 %.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك