البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الزراعة" تعلن عن أهم المحاصيل والصناعات المقرر اقامتها في توشكي

زيارة عدد من الوزراء
زيارة عدد من الوزراء لتوشكى

أكد الدكتور صلاح هلال، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على أهمية مشروع توشكي واعادته  للحياة من جديد بالاستفادة من أخطاء الماضي، مما يساهم في خطة التنمية الزراعية المتكاملة في مصر والمواءمة بين أهداف الدولة في التنمية وتحقيق اعلي عائد من الزراعة.

وقال هلال، على هامش الزيارة التى يقوم بها عدد من الوزراء لتوشكى اليوم، أنه تم الانتهاء من اعداد التراكيب المحصولية التي سيتم زراعتها في توشكي، بالتعاون مع وزارة الري ومن خلال المراكز البحثية للوزارتين، موضحاً ان المنطقة تتميز بإرتفـاع درجــة الحــرارة مما يتيح الفرصــــة لإنتاج محاصيل مبكرة النضج تتناسب مع ارتفاع درجة حرارة المنطقة، واقامة مجتمع تنموي زراعى صناعي متكامل.

وتابع الوزير: انه ضمن المحاصيل الشتوية التي يمكن زراعتها في توشكي القمح، الفول البلدي، بنجر السكر ، البرسيم المسقاوي والكانولا، فضلاً عن الذرة الشامية الصفراء، والذرة الرفيعة، والفول السوداني، وفول الصويا ودوار الشمس، والتي تعتبر من المحاصيل الصيفية.

وأوضح وزير الزراعة انه سيتم ايضاً زراعة عدد من المحاصيل البستانية بالمنطقة بهدف التصدير والتصنيع والتسويق الخارجي والمحلي، مثل الفاكهة، زراعات النخيل، المانجو، والعنب، والجريب فروت، فضلاً عن الطماطم، الكنتالوب، والبطيخ بالاضافة الى النباتات الطبية والعطرية التي يمكن تصديرها الى الخارج.

أما عن الصناعات المستهدف اقامتها بالمنطقة فأوضح الوزير انه سيتم الاعتماد على صناعات  قائمة على المحاصيل التي سيتم زراعتها لتحقيق التكامل الزراعي الصناعي، مثل صناعات استخلاص سكر البنجر، واستخلاص زيت الطعام، وتجفيف النباتات الطبية والعطرية وإعداد منتجاتها للتصدير أو للتسويق المحلي، فضلاً عن إقامة مصنع للأعلاف، بالاضافة الى اقامة مشروع لفرز وتعبئة الخضر والفاكهة، وآخر لانتاج الأسمدة العضوية من المخلفات النباتية والحيوانية.

وأشار وزير الزاراعة الى انه من المقرر أيضاً إقامة مجزر آلى بطاقة 100 رأس يومياً وتجهيز الذبائح الناتجة داخل صالات مبردة تمهيداً لتسويقها من خلال سيارات النقل المبرد أو عربات السكة الحديد المبردة من محطة أسوان إلى مدينة القاهرة، وغيرها من مراكز الإستهلاك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك