البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

تراجع مؤشرات "البورصة الخليجية" في بداية التعاملات بفعل أزمة اليونان

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية

هوت أسواق الأسهم في الخليج من جديد في التعاملات المبكرة يوم الاثنين بفعل أزمة اليونان حيث فرضت الحكومة قيودا على رأس المال واغلقت البنوك لمدة اسبوع ما يعزز احتمالات خروج اثينا من منطقة اليورو.

ونزل مؤشر دبي -وهو عادة الاكثر تقلبا في المنطقة- 1,3% إلى 4003 نقاط ويتجه المؤشر للاغلاق لليوم الثاني على التوالي دون متوسط 200 يوم ويبلغ في الوقت الحالي 4077 نقطة.

وهوى سهم املاك للتمويل 6.9 % وسط تعاملات قوية على السهم. وكان السهم قاد دبي للصعود في وقت سابق من الشهر الجاري بسبب عمليات مضاربة.

وفقد سهم إعمار العقارية 1.8 % وقد يتأثر السهم بتراجع الطلب من المستثمرين باوروبا على العقارات جراء أي أزمة جديدة في منطقة اليورو.

ونزل مؤشر أبوظبي 1,1 % مع هبوط سهم اتصالات 2.1 % بعد أن أعلنت مؤسسة الإمارات للاتصالات "اتصالات" عن قيام وحدتها السعودية اتحاد اتصالات "موبايلي" بمزيد من التعديل في النتائج وقالت إن زيادة مخصصات الذمم المدينة المستحقة من أحد المشغلين سيؤثر سلبا على نتائجها.

ونزلت بورصة قطر وهي في العادة الأقل تقلبا في أسواق الخليج بسبب التوزيعات النقدية المرتفعة 0,4 %.

والخليج بمعزل عن تبعات خروج اليونان من منطقة اليورو أكثر من أي منطقة اخرى في العالم نظرا لأنه لا يعتمد على الاستثمارات الاجنبية وتستطيع الحكومات الاعتماد على الاحتياطيات المالية الضخمة لمواصلة الانفاق بسخاء.

إلا أن المعنويات في السوق تأثرت سلبا بهبوط عام في أسواق آسيا صباح يوم الاثنين وانخفاض سعر مزيج برنت نحو واحد في المئة لينل إلى نطاق 62 دولارا للبرميل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك