البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"نتنياهو" يحذر الدول الكبرى من تقديم تنازلات لـ"طهران"

بنيامين نتنياهو رئيس
بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي

حذر بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الأحد من مغبة تراجع الدول الكبرى، عن اشتراطاتها للتوصل إلى اتفاق نووي مع إيران .

و قال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الإسرائيلية، اليوم الأحد : " يبدو أن هناك تراجعا ملموسا من جانب الدول الكبرى، عن الخطوط الحمراء التي كانت قد وضعتها بنفسها، وهي مستعدة لتقديم تنازلات كبيرة لطهران".

وتنتهي الثلاثاء 30 يونيو الجاري، المهلة المحددة للتوصل إلى اتفاق تاريخي بشأن الملف النووي الإيراني.

وتوصلت إيران ومجموعة 5+1 "الولايات المتحدة الأمريكية، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، إضافةً إلى ألمانيا"، لاتفاق إطار حول برنامج طهران النووي، في 2 أبريل الماضي، ويعمل الطرفان على الانتهاء من كتابة نص اتفاق شامل يحجم النشاط النووي الإيراني، ويرفع العقوبات المفروضة على إيران، وذلك قبل نهاية شهر يونيو الجاري.

وتشهد المفاوضات خلافات حول آليات رفع العقوبات، ومراقبة النشاط النووي، حيث ترغب إيران في رفع العقوبات المفروضة عليها فورًا، وترغب دول 5+1 في مراقبة شفافة للنشاط النووي الإيراني بجميع أبعاده.

وأضاف نتنياهو: " ما من سبب للتوقيع على اتفاق سيء مع ايران، والفرصة ما زالت سانحة للعدول عن هذه النية" .

ولفت إلى أن وزارة الخارجية الاميركية، أصدرت تقريرا حول انتهاكات حقوق الانسان في أنحاء العالم، وتتصدر إيران قائمة الدولة الواردة فيه ولكن المجتمع الدولي يتجاهل ذلك، حسب قوله.

 وأضاف نتنياهو : " العالم بأسره أعرب عن صدمته من العمليات الارهابية التي وقعت خلال نهاية الاسبوع في ثلاث دول ــ في إشارة للتفجيرات في الكويت وتونس وفرنسا ــ إلا أن إيران تساعد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، على ارتكاب مجازر على نطاق مماثل كل يوم والعالم يتجاهل ذلك ايضا" على حسب قوله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك