البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"السيسى" يعزى نظيره الفرنسى فى ضحايا الحادث الارهابى الأخير

لقاء السيسى مع رئيس
لقاء السيسى مع رئيس فرنسا - ارشفية

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم اتصالا هاتفياً بالرئيس الفرنسي "فرانسوا أولاند" قدم خلاله التعازي باِسم مصر، قيادة وحكومة وشعبا، في ضحايا الحادث الارهابي الغاشم الذي استهدف مصنعا للغاز في شرق فرنسا أمس.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس أكد خلال الاتصال على تنديد مصر ونبذها للعنف والارهاب والتطرف وترويع المدنيين الأبرياء، مؤكدا على دعم مصر لفرنسا في جهودها المبذولة لمكافحة الارهاب وتحقيق أمن وسلام المواطن الفرنسي.

وأكد الرئيس على عمق روابط الصداقة والتعاون التي تجمع بين البلدين وأهمية العمل على تعزيزها في مختلف المجالات، وشددعلى أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي للتصدي بشكل فعال وملموس للإرهاب والتطرف.

وذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس الفرنسي أعرب عن خالص شكره وتقديره للموقف المصري، مؤكداً أن بلاده ستجابه الإرهاب بكل قوة وحسم، كما سبق أن واجهته في يناير الماضي، وستتصدى لأية محاولات آثمة تستهدف زعزعة أمن واستقرار المواطنين الفرنسيين.

وأشاد الرئيس الفرنسي بقوة ومتانة علاقات الصداقة والتعاون المتميزة التي تربط بين مصر وفرنسا، مؤكداً أن مصر حليف إقليمي قوي لفرنسا، ومشيداً بما حققته من نتائج في حربها ضد الإرهاب والتطرف.

وأكد الرئيس أولاند مجدداً تطلعه لحضور حفل افتتاح قناة السويس الجديدة في إطار العلاقات المتميزة بين البلدين، وللتأكيد على أن قناة السويس ممر بحري دولي آمن وتعد رمزاً للسلام والتعاون بين الشعوب.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك