البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"هيرميس" تحصد مراكز متقدمة بتصنيف "Institutional Investor" لأفضل شركات البحوث

وائل زيادة
وائل زيادة

حصل قطاع البحوث بالمجموعة المالية هيرميس على مركز متقدم ضمن التصنيف الذي تجريه مؤسسة Institutional Investor لأفضل شركات البحوث في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا خلال عام 2015، لتعد"هيرميس"الشركة الوحيدة من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا التي تم تصنيفها ضمن قائمة عام 2015.

وقالت "هيرميس" فى بيان صحفى أن فريق البحوث بقيادة سايمون كيتشين حصدصدارة التصنيف السنوي لأفضل التقارير الاستراتيجية حول الأسهم في أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، صعودًا من المركز الثالث خلال العام الماضي.

ونجح فريق القطاعات الاستهلاكية بقيادة وفاء بدور في اختراق التصنيف لأول مرة، حيث حصل على المركز الرابع على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، وأثمر ذلك عن حصول المجموعة المالية هيرميس على المركز الـ12 بأسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، لتتفوق بذلك على جميع شركات البحوث الإقليمية والعديد من الشركات العالمية.

وأوضح وائل زيادة رئيس قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس، أن تصنيفات مؤسسة Institutional Investor تعد أكثر التصنيفات المرموقة عالميًا وأكثرها أهمية بالنسبة لأغلب المؤسسات الاستثمارية حول العالم.

وأشاد زيادة بنجاح المجموعة المالية هيرميس في التفوق على جميع شركات البحوث المنافسة بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وهو ما ينعكس في حصول الشركة على المركز الـ12 على مستوى أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، علمًا بأن قسم البحوث بالمجموعة المالية هيرميس يقوم بتغطية أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا فقط.

ومن جانبه قال سايمون كيتشين مدير قسم التقارير الاستراتيجية، أن الشركة رصدت تزايد الطلب من جانب المستثمرين بالأسواق الناشئة على تقارير التغطية البحثية التي توفرها المجموعة المالية هيرميس ، موضحاً أن هذا التزايد يرجع إلى سببين رئيسيين، يتمثل الأول في فتح السوق السعودي للمستثمرين الأجانب، علمًا بأنه أكبر أسواق المنطقة وأكثرها سيولة، مما ساهم في زيادة إقبال المستثمرين على أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوجه عام. ويتمثل السبب الثاني في تصنيف الإمارات وقطر بمؤشر الأسواق الناشئة منذ قرابة عام لينعكس ذلك على تحفيز مناخ الاستثمار وزيادة الإقبال على أسواق المنطقة.

وفي سياق متصل أعربت وفاء بدور رئيس القطاع الاستهلاكي والصناعات العامة، عن سرورها بالحصول على هذا التصنيف المرموق الذي يعكس جودة ودقة التقارير البحثية التي توفرها الشركة للمستثمرين، عبر تغطية أبرز 20 شركة في القطاع الاستهلاكي بأسواق المنطقة. ولفتت بدور أن حصول المجموعة المالية هيرميس على هذا التصنيف يأتي بالتزامن مع فتح السوق السعودي منتصف الشهر الجاري للمستثمرين الأجانب الذين تربو أصولهم على 5 مليار دولار.

ومن جهة أخرى قال حاتم علاء محلل أول للقطاع الاستهلاكي، أن القطاع الاستهلاكي وقطاع التجزئة يمثلان أكثر القطاعات الدفاعية وأسرعها نموًا بأسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، مشيرًا إلى تنفيذ عدة طروحات ناجحة في السوقين السعودي والمصري خلال العامين الماضيين في ضوء تزايد إقبال المستثمرين على هذه القطاعات. وأضاف علاء أن اكتساب ثقة العملاء واختيارهم للمجموعة المالية هيرميس يأتي في ضوء الجهود التي تبذلها الشركة من أجل تزويد عملائها بأفضل المنتجات والخدمات المالية والاستثمارية.

ونوه وائل زيادة أن الشركة تفتخر بالحصول على صدارة تصنيف مؤسسة Institutional Investor لشركات البحوث في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك