البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السلطات الألمانية تطلق سراح أحمد منصور الإعلامي بقناة الجزيرة

احمد منصور
احمد منصور

أفادت شبكة الجزيرة على موقعها الإلكتروني، يوم الإثنين، إن السلطات الألمانية أطلقت سراح الإعلامي أحمد منصور.

كانت الشرطة الاتحادية الألمانية ألقت القبض على منصور يوم السبت اعتقل في مطار تيجيل ببرلين بناء على مذكرة اعتقال دولية من السلطات المصرية.

ويواجه منصور الذي يحمل الجنسيتين المصرية والبريطانية عقوبة السجن 15 عاما غيابيا، بتهمة تعذيب محام في ميدان التحرير عام 2011.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية، في مؤتمر صحفي اليوم، إن بلاده لن ترحل أحدا يمكن أن يواجه عقوبة الإعدام.

كان النائب العام المستشار هشام بركات، أرسل الأحد، مذكرة رسمية إلى السلطات الألمانية يطالب فيها بتسليم الإعلامي أحمد منصور إلى مصر، تنفيذا للحكم الجنائي الغيابي الصادر بمعاقبته وآخرين.

وأرفقت النيابة العامة صورة رسمية كاملة مترجمة إلى اللغة الألمانية من الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة بإدانة أحمد منصور وبقية قيادات الجماعة، توضح الجرائم التي ارتكبها باحتجاز أحد المواطنين وتعذيبه وهتك عرضه وصعقه بالكهرباء داخل مقر إحدى الشركات السياحية بميدان التحرير، إبان أحداث ثورة 25 يناير.

وأرسل النائب العام كل الأوراق الرسمية إلى الشرطة الجنائية الدولية "إنتربول" والسفارة المصرية في برلين، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن، وتسليم أحمد منصور إلى مصر، على ضوء الاتفاقيات الدولية الخاصة بتسليم المحكوم عليهم والمجرمين.

وكانت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، قد أبدت مخاوف بلادها من أحكام الإعدام التي تصدر بحق معارضين مصريين، لكن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال إنها ليست أحكام نهائية خلال زيارته لألمانيا مطلع يونيو الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك