البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

برتوكول تعاون بين وزارة"الشباب"وأكاديمية البحث العلمي لنشر الثقافة العلمية

برتوكول تعاون بين
برتوكول تعاون بين وزارة الشباب وأكاديمية البحث العلمي

أكد المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة سعادته بهذا البرتوكول والتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ، مطالباً الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية بضرورة الأستمرار في هذا العمل مع ضرورة وجود جوانب ترفيهية وثقافية للشباب المستفاد من البرنامج المزمع إذاعته علي التلفيزيون المصري تحت شعار " القاهرة تبتكر " .

وابدي عبد العزيز تمنيه ان يشارك الشباب بالرأي في الإختيارات للشباب المبتكر المتنافس في البرنامج مما يخلق جو تنافسي بتبني الشباب لقصص النحاح وصولاً إلي المبتكر النهائي الذي سيعلن نوفمبر القادم ومن المتوقع أن تصل جوائزه لمليون جنيه تتحملها الدولة .

ويهدف البرتوكول الذي تم توقيعه من قبل وزير الشباب والرياضة ورئيس أكاديمية البحث العلمي إلي نشر الثقافة العلمية لتنمية ملكة الابتكار والاختراع لدي الشباب ، مشيرا ان البحث العلمي يمثل قاطرة التنمية ولا سبيل لتحقيق طموحات الشباب والتنمية الشاملة إلا بالارتقاء بالبحث العلمي ومدي إمكانية التطبيق العملي .

وأكد رئيس أكاديمية البحث العلمي أن وزارة الشباب وزارة للشباب فعليا ، مشيرا ان برنامج "القاهرة تبتكر " سيكون اضافة تكنولوجية حقيقية لانه يركز علي الشباب بشكل اساسي بدليل ان من سجل واستوفي الشروط حتي الان معظمهم من الشباب الغير أكاديمي ، مطالبا المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة ان تكون الوزارة الراعي الرسمي للبرنامج.

القدرة في الرغبة في تفهم الدور هكذا تحدث الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء الاسبق عن وزارة الشباب ، مؤكدا انها تعد أحد أهم وزارتين في الحكومة تستطيع النهوض بالشباب إلي جانب وزارة الثقافة .

وجاء البرتوكول بحضور المهندس عصام مكرم الله الامين العام لرابطة المخترعين والمبتكرين والباحثين العلميين ، الدكتورة أمل جمال رئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية بوزارة الشباب والرياضة إلي جانب حضور عدد من قيادات الوزارة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك