البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأمم المتحدة : عدد النازحين واللاجئين بسبب النزاعات في العالم بلغ 60 مليون

صورة ارشفية
صورة ارشفية

بلغ عدد النازحين واللاجئين بسبب مختلف النزاعات في العالم مستوى قياسيا، قدره 60 مليون شخص عام 2014، أكثر من نصفهم أطفال، وفق التقرير السنوي للمفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة.

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" الفضائية اليوم ، عن المفوض الأعلى للاجئين أنطونيو جوتيريس قوله للصحفيين: "لم نعد قادرين على إعادة لم الشمل"، مشيرا إلى عجز الوكالات الإنسانية ، مضيفا أنه "ليست لدينا الإمكانات والموارد لمساعدة جميع ضحايا النزاعات"، و مشيرا إلى أننا نتوقع أن يبلغ عدد النازحين واللاجئين ذروته في نهاية العام .

وقال جوتيريس إن عدد اللاجئين السوريين المسجلين في تركيا بلغ 1.8 مليون شخص.
وأشارت المفوضية إلى "زيادة مذهلة" في عدد الأشخاص الذين أرغموا على الفرار، مع بلوغه 59,5 مليون نازح ولاجئ في نهاية 2014، بالمقارنة مع51,2 مليونا في العام السابق.

وذكرت المفوضية أن عددهم قبل عشر سنوات كان 37,5 مليونا، وأضافت أن الزيادة في أعدادهم منذ 2013 هي الأعلى التي تحصل في سنة واحدة.

وأحصت المفوضية في السنوات الخمس الأخيرة 14 نزاعا على الأقل وهي 3 في الشرق الأوسط سوريا والعراق واليمن، و8 في إفريقيا هي ليبيا ومالي وجنوب السودان وشمال نيجيريا وكوت ديفوار وإفريقيا الوسطى والكونغو الديموقراطي وبوروندي، و3 في آسيا هي قرغيزستان وبعض مناطق ميانمار وباكستان"، وواحد في أوروبا أوكرانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك