البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير"الكهرباء" يلتقى وفداً من شركات الطاقة الفرنسية لبحث سبل التعاون المشترك

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ظهر اليوم الثلاثاء وفد من الشركات الفرنسية العاملة في مجال الطاقة ، وذلك لبحث أوجه التعاون بين البلدين في مجال الكهرباء ،تفعيلاً لنتائج زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء إلى فرنسا مؤخراً.

استعرض شاكر جهود الحكومة المصرية لمعالجة أزمة الكهرباء التي شهدتها مصر خلال السنوات القليلة الماضية ، وتمثل ذلك في محطات توليد الكهرباء الجديدة والخطة العاجلة لمواجهة صيف 2015 فضلاً عن مزيج  الطاقة حتى عام 2022 ، بالإضافة إلى تطوير شبكة النقل والعدادات الذكية ولمبات الليد.

وأشار الوزير إلى إصدار قانون الكهرباء الجديد قريباً الذى يهدف إلى جذب الاستثمار في مشروعات الطاقة ، وتعريفة التغذية التي تم إقرارها للطاقة المتجددة ، والربط الكهربائى المصرى السعودى .

كما أشارشاكر إلى المحطة النووية بالضبعة وهيكلة أسعار الكهرباء ، وأنه تم أيضاً التعاقد مع شركة سيمنس لإضافة 14400 ميجاوات ومحطة للضخ والتخزين بعتاقة.

ودعا وزير"الكهرباء " الشركات الفرنسية للاستثمار في مشروعات القطاع لدعم وتعزيز التعاون بين البلدين.

فيما أشاد ممثلي الشركات الفرنسية بنجاح المؤتمر الاقتصادى الذى عقد بشرم الشيخ ، وأبدوا رغبتهم في تعزيز التعاون مع مصر في مجال الطاقة سواء بإنشاء محطات حرارية أو تدعيم شبكات النقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك