البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بان كي مون" يدعو إلى هدنة إنسانية فورية في اليمن مع حلول رمضان

بان كي مون
بان كي مون

انطلاق مشاورات جنيف حول اليمن بالتزامن مع دعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى وقف شامل لإطلاق النار وإقرار هدنة إنسانية بمناسبة حلول شهر رمضان.

كما شدد الأمين العام للأمم المتحدة على دعم المؤسسة الدولية "لكل الأطراف اليمنية في سعيها للسلام"، وطالب بفترة انتقالية سياسية، تضمن تمثيلا عادلا لجميع الأطراف في البلاد.

وفيما يتعلق بالمساعدات الإنسانية، أكد بان على أهمية إيصالها للمتضررين خاصة خلال شهر رمضان-نقلا عن روسيا اليوم.
وأفادت مراسل روسيا اليوم في جنيف تأخر وفد الحوثيين الذي لم يغادر جيبوتي بعد ،وبدأت المشاورات برعاية الأمم المتحدة ممثلة بأمينها العام بان كي مون ومبعوثها لدى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أجرى الأحد، لقاءات مع المبعوث الدولي لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني قبيل انطلاق مؤتمر جنيف في مسعى لحل الأزمة.

وخلال اجتماع بان والزياني جرى بحث الترتيبات التي أعدتها الأمم المتحدة لعقد المشاورات بين الأطراف اليمنية، والأوضاع المعيشية الصعبة التي يعاني منها الشعب اليمني في ظل استمرار الاقتتال هناك.

من جهة أخرى قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين عبد الله إن الحكومة اليمنية مستعدة لبحث وقف إطلاق نار محدود مع الحوثيين إذا ما انسحبوا من تعز وعدن ومدن أخرى والتزموا بقرار الأمم المتحدة وأطلقوا سراح أكثر من 6000 سجين بينهم وزير الدفاع.

وأشارت مصادر محلية إلى أن وفد الحوثيين يضم كلا من حمزة الحوثي، ومهدي المشاط، وعلي العماد، بينما ضم وفد المؤتمر الشعبي عارف الزوكا، وأبو بكر القربي، إضافة إلى وفود أخرى موالية للحوثيين من الحراك الجنوبي وحزب الحق وحزب البعث وحزب الكرامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك