البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

هيئة "الرقابة المالية" تشارك فى الاحتفال بتأسيس أول جمعية للوعى التأمينى

شريف سامى
شريف سامى

أعلن شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية فى كلمته فى الاحتفال بتأسيس أول جمعية لتنمية الوعى التأمينى فى مصر أن انتشار التغطية التأمينية يحقق الحماية للمواطنين والمنشآت ويرفع الاستثمارات الوطنية ،حيث تقدر مجموع استثمارات شركات التأمين وصناديق التأمين الخاصة بمصر بأكثر من 90 مليار جنيه.

وأضاف فى الفعالية التى عقدت بالإتحاد المصرى للتأمين بحضورعبد الرءوف قطب رئيس الإتحاد وعدد من قيادات شركات التأمين والوساطة فى التأمين أن الهيئة تولى التأمين متناهى الصغر اهتماماً كبيراً خاصة بعد صدور أول قانون ينظم نشاط التمويل متناهى الصغر فى مصر وكلها جهود تهدف إلى توسيع رقعة الشرائح الاجتماعية من المواطنين المستفيدين من الخدمات المالية.

وطالب سامي بضرورة التعاقد مع أحد المراكز المتخصصة فى الاستقصاءات لإجراء استطلاع موسع بمختلف أنحاء الجمهورية يشمل فئات مختلفة من المواطنين للتعرف على مدى إحاطتهم بمنتجات التأمين والصورة الذهنية لديهم عن التأمين والخدمات المقدمة من الشركات. وفى ضوء نتائج ذلك الاستقصاء يمكن التعرف بطريقة موضوعية على وسائل التوعية بأهمية التأمين والتعامل مع أى صورة ذهنية سلبية قد ترتبط ببعض جوانبه لدى البعض.

ودعا رئيس الهيئة أن تتكاتف شركات التأمين فى مصر والوسطاء مع الجمعية المصرية لتنمية الوعى التأمينى والهيئة العامة للرقابة المالية لتنظيم "أسبوع للتأمين" بصورة سنوية تقام خلاله العديد من الفعاليات وتكثف فيه الرسائل الإعلامية لجذب شرائح جديدة للاستفادة من التغطية التأمينية سواء فيما يتعلق بالممتلكات أو الحياة أو الرعاية الصحية أو المسئوليات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك