البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

"أنجيلينا جولي" تدعو الاتحاد الأفريقي إلى العمل لإيقاف العنف ضد المرأة

أنجيلينا جولي
أنجيلينا جولي

دعت النجمة الأمريكية، والمبعوثة الخاصة للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، "أنجيلينا جولي"، الاتحاد الأفريقي إلى العمل على إيقاف أعمال العنف ضد المرأة.

وفي مؤتمر بعنوان “السلام والأمن والمرأة” عقد أمس الجمعة، في قصر ساندتون للمعارض الدولية، بمدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، والتي تحتضن قمة الاتحاد الأفريقي يومي 14 و15 يونيو الجاري، قالت جولي “إن بعض فاقدي القيم الإنسانية يعتدون جنسيًا على الأطفال والنساء، وعلى المجتمع الدولي أن يضع العنف الجنسي والاغتصاب في مرتبة واحدة”، لافتة أنه “لا يمكن قبول أعمال العنف تلك”.

ودعت النجمة الأمريكية الاتحاد الأفريقي والمجتمع الدولي وزعماء العالم ومؤسسات المجتمع المدني، إلى التوحد ضد العنف الجنسي خاصة ضد المرأة، مشيرة إلى أن أكثر المتضررين هم سكان القارة الأفريقية.

جدير بالذكر أن أكثر من 200 زعيم ودبلوماسي أفريقي ودولي، بينهم رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي “نكوسازانا دلاميني زوما”، ووزير الخارجية البريطاني السابق “ويليام هيغ”، والممثل الخاص للأمم المتحدة حول العنف الجنسي في حالات الصراع “زينب بانغورا”، حضروا المؤتمر الذي يسعى لإيجاد حلول لمشكلة العنف الجنسي والاغتصاب، ويقام على هامش قمة الاتحاد الأفريقي في جوهانسبرغ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك