البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

أسواق "الأسهم الخليجية" تتراجع مع توقف صعود أسعار النفط

البورصة الكويتية
البورصة الكويتية

أغلقت معظم أسواق الأسهم الخليجية على انخفاض يوم الخميس مع تراجع أسعار النفط بعدما شهدت صعودا وتضررت بورصة دبي جراء جني أرباح مكثف بعد عمليات شراء بهدف المضاربة في وقت سابق من الأسبوع.

وهبط المؤشر الرئيسي للسوق السعودية 0,2 % وانخفض سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية "سابك" 0,3 % مقتفيا أثر أسعار النفط التي تراجعت بعدما خفض البنك الدولي توقعاته لنمو الاقتصاد العالمي.

وبدد مؤشر قطاع البنوك السعودية مكاسبه المبكرة وهبط 0,6 %. لكن سهم أسواق عبد الله العثيم للأغذية ارتفع 2,3 % إلى 110 ريالات بعدما رفع دويتشه بنك سعره المستهدف إلى 120 ريالا من 103 ريالات.

وانخفض حجم التداول لليوم الثاني على التوالي وهو ما يشير إلى أن المستثمرين يستعدون لشهر رمضان ولا يعولون كثيرا على فتح سوق الأسهم السعودية أمام الاستثمار الأجنبي المباشر الأسبوع القادم.

وفي أنحاء أخرى من منطقة الخليج انخفض مؤشر سوق الكويت 0,3 %  لكن سهم ميزان القابضة المنتجة للأغذية والأدوية والسلع الاستهلاكية مثل الصابون ارتفع 5,4 %  في اليوم الأول لتداوله في السوق بعد طرح خاص أجرته الشركة بقيمة 65,8 مليون دينار "217,9 مليون دولار" وتراجع مؤشر سوق دبي 2,7 %  مع هبوط سهمي أملاك للتمويل و"أرابتك" القابضة للبناء بالحد الأقصى اليومي اليومي 10 %  لكل منهما بعدما قادا المكاسب في الأيام القليلة الماضية.

وانخفض المؤشر العام لسوق "أبوظبي" 0,8 % ، وبددت بعض الأسهم القيادية أيضا المكاسب التي حققتها في وقت سابق هذا الأسبوع مع هبوط سهم "الدار العقارية" 3,2 %.

وأغلق مؤشر بورصة قطر - الذي تجاهل الصعود الأخير - مرتفعا 0,4 % وربما تكون السوق اجتذبت أموالا من مستثمرين يغلقون مراكزهم في أسواق أسهم خليجية أخرى. وأظهرت بيانات البورصة أن المستثمرين الخليجيين اشتروا أسهما أكثر مما باعوا في قطر اليوم.

وفيما يلي إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الشرق الأوسط:

السعودية.. تراجع المؤشر 0,2 % إلى 9518 نقطة.

دبي.. هبط المؤشر 2,7 % إلى 4073 نقطة.

أبوظبي.. انخفض المؤشر 0,8 % إلى 4555 نقطة.

قطر.. ارتفع المؤشر 0,4 % إلى 11880 نقطة.

الكويت.. تراجع المؤشر 0,3 % إلى 6283 نقطة.

سلطنة عمان.. زاد المؤشر 0,1 % إلى 6482 نقطة.

البحرين.. هبط المؤشر 0,2 % إلى 1368 نقطة.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك