البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"رامز": فروع جديدة للبنوك في أفريقيا للتيسير على رجال الأعمال المصريين

هشام رامز محافظ البنك
هشام رامز محافظ البنك المركزي

كشف هشام رامز محافظ البنك المركزي عن أن الفترة المقبلة ستشهد توسع البنوك المصرية فى فتح فروع لها فى كافة الدول الأفريقية بهدف التسهيل على رجال الأعمال المصريين للمساهمة فى تنشيط حركة التجارة بين مصر ودول القارة وكذلك تسهيل تنقل الاستثمارات المشتركة مع البلدان الأفريقية.

وقال رامزعلى هامش مشاركته اليوم الأربعاء في قمة التكتلات الأفريقية الثلاث المنعقدة حاليا بمدينة شرم الشيخ، إنه سيتم بتوجيهات من البنك المركزي فتح فروع للبنوك المصرية فى دول إفريقيا لمساعدة رجال الأعمال بشكل كبير في فتح مجالات أوسع للتجارة والاستفادة من دخول مصر فى اتفاقية التجارة الحرة مع دول التكتلات الاقتصادية الأفريقية الثلاث الذي تم توقيعه اليوم بمدينة شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف أن تواجد البنوك المصرية فى إفريقيا بشكل مباشر سيساعد على دراسة أكثر دقة وقربا من المشروعات التي سيقوم بها رجال الأعمال المصريون فى تلك الدول في إطار الاتفاقية.

وحول تراجع حجم الاحتياطي النقدي لدى البنك المركزي بقيمة مليار دولار عن شهر مايو الماضي، أوضح رامز أن هذا الأمر لا يقلق ويرجع إلى توفير البنك المركزي للاعتمادات المستندية لاستيراد السلع الاساسية، مؤكدا أنه رفض فتح تمويل للتجار لشراء السلع غير الأساسية وسلع رمضان نظرا لأنها موجودة بالسوق ويسعى التجار إلى المضاربة على الاسعار.

وشدد على أن البنك المركزي مستمر في سياساته للقضاء على السوق السوداء للدولار، رغم الحملات التي يشنها البعض ضده، مؤكدا فى الوقت نفسه على أنه لا يطمع في أية مناصب وأنه يتخذ قراراته في مجلس إدارة البنك المركزي وإدارة السياسات النقدية للدولة من منطلق خدمة الوطن ومصالح شعبه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك