البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

السفير السعودي بلندن : مستعدون للتسلح نوويا إذا لم يوقف البرنامج النووي الايراني

السفير محمد بن نواف
السفير محمد بن نواف

اعلن السفير السعودي لدى بريطانيا محمد بن نواف أن بلاده مستعدة للحصول على سلاح نووي في حال فشلت الجهود الغربية في وقف برنامج إيران النووي.

وأوضح السفير السعودي -في تصريحات لصحيفة " التليجراف" البريطانية- اوردتها على موقعها الالكتروني-أنه على مدار الاعوام السابقة لم تسعى بلاده لتطوير اسلحة نووية ..الا إنه بات من المعروف ان إيران تسعى للحصول على اسلحة دمار شامل ، الامر الذي قد يتسبب في تغيير المشهد برمته في المنطقة".

وأضاف :" لطالما اعربنا عن دعمنا لحل ازمة إيران النووية عبر الوسائل الدبلوماسية والمفاوضات ..وعليه فأننا ندعم جهود الرئيس الامريكي باراك اوباما في هذا الصدد شريطة أن يكون الاتفاق النهائي مع الايرانيين صريح لا لبس فيه بحيث لا يمنحهم رخصة لاسئتناف سياساتهم الخارجية التي تزعزع الاستقرار بالمنطقة".

ولفتت الصحيفة -من جانبها- الى ان السعوديين كغيرهم من العرب يأملون في أن تفضي المفاوضات التي يجريها الغرب بزعامة الولايات المتحدة مع إيران إلى ضمانات بشأن عدم سعيها لامتلاك الوسائل التي تمكنها من بناء قنبلة ذرية .

ورأت إن تصريحات الأمير محمد يجب أن تشكل تحذيرا للرئيس باراك أوباما، الذى يتحدث إلى غيره من قادة الدول السبع، عن المحادثات النووية مع إيران، خلال القمة المنعقدة فى ألمانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك