البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسي" يطالب الحكومة بعدم الاقتراب من الشرائح الثلاث الأولى فى منظومة استهلاك الكهرباء

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة ووزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد شاكر بعدم الاقتراب نهائيا من الشرائح الثلاث الأولى فى منظومة استهلاك الكهرباء، مؤكدا على ضرورة تحمل الدولة لأعبائها تجاه الفئات الفقيرة محدودة الدخل.

وقال الرئيس "يجب أن يتم تحميل أية زيادات جديدة فى فاتورة استهلاك الكهرباء على الشرائح العليا، حماية لمحدودى الدخل ، وترسيخا لمبدأ التكافل الاجتماعى" .

ووجه الرئيس السيسى الشكر لوزير الكهرباء على الجهود التى قام بها خلال الفترة الماضية من أجل تعزيز القدرة الكهربائية للمحطات المختلفة، وطالبه بالعمل على تدبير الأموال المطلوبة لتجديد وصيانة الشبكات سنويا، بالإضافة إلى ثمن المحطات الجديدة التى تم التعاقد عليها، مشيرا إلى أن الدولة تعاقدت على إنتاج طاقة كهربائية تعادل 60 % مما كان لدينا فى الفترة الماضية .

واستفسر الرئيس عن انقطاع الكهرباء عن المنازل خلال موسم الصيف الحالى، فأجاب الوزير"هذا الصيف أفضل من سابقه، والصيف المقبل سيكون أفضل، وسيكون لدينا فائض من الطاقة الكهربائية" .

وداعب الرئيس، الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط خلال الحوار قائلا "خلى الدكتور أشرف يدفع فاتورة كبيرة، هو يقدر على كدا ".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك