البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"السيسي" يدعو رجال ومجتمع الأعمال المجرى للإستثمار فى السوق المصرى

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسى

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم في جلسة منتدى الأعمال المصرى المجرى المصري ، حيث كشف خلال كلمة ألقاها عن مباحاثاته مع رئيس الوزراء المجري والتى تضمنت عرض فرص الاستثمار في مصر والتى تمثل جسرا لإنطلاق المنتجات المجرية والأوروبية إلى أسواق المنطقة العربية والإفريقية.

وأضاف السيسى أنه أكد خلال المباحثات على أن استقرار مصر هو المفتاح الذي يسعي إليه المستثمر ، وهو يمثل رسالة لرجل الأعمال المجري الذي يرغب في ضخ استثماراته في مصر، وأشار إلى أن التحديات التي واجهت مصر كانت أصعب بكثير من التي واجهت المجرفى مرحلة سابقة .

وأشار إلى أن هناك إرادة حقيقية في مصر للانطلاق والوصول إلى مكانة إقتصادية رائدة ، مضيفا أن الاستقرارفي مصرمبني على إدراك الشعب المصري لذلك وليس على قدرة الأجهزة الأمنية فقط ، وهو السبب الذي يدفع المصريين للصبروالعمل فى آن واحد.

وأوضح أن أجهزة الجيش والشرطة في مصر قوية ومنعت انزلاق البلاد إلى واقع دول أخرى في المنطقة انزلقت إلى المجهول.

وأكد الرئيس السيسي أن استمرار وقوف مصر على قدميها هو صمام أمان منطقة الشرق الأوسط.

وقال الرئيس إن مصر تواجه تحديات صعبة وضخمة بدءاً من الزيادة السكانية السنوية التي تصل إلى  2.6 مليون نسمة سنويا، منوها الى أنه ليس لدى المصريين سبيل أخر سوى العمل .

ودعا المستثمرين المجريين للمشاركة في تنمية الاقتصاد المصري بحكم التشابه والتقارب الكبير أيضا بين الشخصية المجرية والمصرية.

وأوضح الرئيس أن  الحكومة المصرية اتخذت العديد من الإجراءات لتشجيع المستثمرين على ضخ استثماراتهم في مصر ، وذلك ليس فقط من خلال التشريعات ولكن من خلال الإرادة الحقيقية، مؤكدا أن هذه الإرادة متواجدة لدى كافة المسئولين المصريين وليست لديه فقط.

وأوضح أن رجال الأعمال ينظرون إلى المشروعات من زاوية ما يمكن تحقيقه من أرباح من هذه المشروعات ، إلا أن الأمر في مصر ليس بهذه الحقيقة لأن هناك عوامل انسانية وأمنية يجب أن توضع في الاعتبار حيث أن الاستثمار وإقامة المشروعات تؤدي إلى الاستقرار وحل أزمة البطالة والحد من الفقر وهي عوامل قد تسهم في العنف والإرهاب.

ودعا الرئيس رجال الأعمال المجريين للعمل في السوق المصري بمعدلات ضخمة لمساعدة الاقتصاد المصري، مشيرا إلى أن نتيجة هذه المشاركة على المستوى الاقتصادي هائلة.

وأوضح أن الدولة المصرية تحتاج أملا حقيقيا يتشكل لدى المصريين وهو الأمر الذي لن يتم التوصل إليه إلا من خلال حجم ضخم من العمل والاستثمارات ، مشيرا إلى أن حديثه مع رئيس الوزراء حول السكك الحديدية كانت تمثل رؤية استراتيجية مصرية حول ربط القارة الإفريقية ببعضها البعض.

وأشار إلى أن رجال الأعمال الذين سيضخون استثمارات في السوق المصري وفي المشاريع القومية الكبرى مثل تنمية محور قناة السويس والسكك الحديدية ومشروعات معالجة المياة وهي مشروعات تتمتع فيها المجر بخبرات واسعة، ستساهم بشكل كبير في دفع الاقتصاد المصري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك