البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

اليوم.."السيسي" يشارك في مراسم تنصيب "البشير"ويبدأ زيارة رسمية إلى ألمانيا والمجر

الرئيس السيسي يلتقي
الرئيس السيسي يلتقي الرئيس السوداني عمر البشير

يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، بزيارة إلى جمهورية السودان لتهنئة الرئيس السوداني المنتخب عمر البشير والمشاركة في مراسم تنصيبه وأدائه اليمين الدستورية رئيساً للسودان لولاية جديدة.

ومن المقرر أن يقوم السيسي بزيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر بدءا من اليوم 2 يونيو وحتى 6 يونيو الجاري، يستهلها بزيارة إلى برلين حيث ستقام مراسم الاستقبال الرسمي في 3 يونيو، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألماني.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إن السيسي سيجتمع مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي ستقيم غداء عمل بحضور وفدي البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك يعقده الرئيس مع المستشارة الألمانية.

وأضاف المتحدث، أنه عقب اختتام زيارة برلين سيتوجه السيسي إلى العاصمة المجرية بودابست تلبيةً للدعوة الموجهة إليه من رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، الذي سيعقد معه جلسة مباحثات ثنائية يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

وأوضح المتحدث أنه سيتم اختتام الزيارة بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذي سيصدر عن الزيارة، وسيلي ذلك مؤتمر صحفي مشترك يعقده السيسي مع رئيس الوزراء المجري.

وأشار المتحدث إلى أن الرئيس السيسي سيجري لقاء مع القناة الأولى الرسمية بالتليفزيون المجري، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة كورفينوس حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك