البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

وزارة"الصحة" تشارك فى الإحتفال باليوم العالمي للامتناع عن التدخين

عادل عدوى وزير الصحة
عادل عدوى وزير الصحة

تشارك وزارة الصحة فى الاحتفال  باليوم العالمي  للامتناع عن تعاطي التبغ .

وأكد الدكتور عادل عدوى وزير الصحة ان تعاطي التبغ يقتل ما يقرب من 6 ملايين شخص كل عام على مستوى العالم ، منهم أكثر من 600 ألف من غير المدخنين، الذين يلقون حتفهم جراء التدخين السلبي ،و يعد تعاطي التبغ أحد الأسباب الرئيسية للعديد من الأمراض المزمنة، بما في ذلك السرطان وأمراض الرئة وأمراض القلب والأوعية الدموية.

واشار عدوى الى امتداد الآثار الضارة بالصحة الناجمة عن تعاطي التبغ إلى غير المدخنين الذين يتعرضون إلى دخان التبغ غير المباشر، حيث يتسبب التدخين السلبي على المدى الطويل في زيادة خطر الإصابة بسرطان الرئة، ومرض القلب التاجي، إضافة إلى مشكلات الجهاز التنفسي.

واكد وزير الصحة على  أن وزارة الصحة قد قامت بجهود كبيرة للحد من ظاهرة انتشار  تدخين التبغ بكل صوره فضلا عن تقديم الدعم للراغبين في الإقلاع عن التدخين ، بالاضافة الى دورها الايجابي لحماية غير المدخنين من التعرض للتدخين السلبي وذلك بدعمها لصدور  قوانين منع التدخين في الأماكن العامة المغلقة، فضلا عن حظر بيع منتجات التبغ لمن هم أقل من 18سنة

وأوضح عدوي بأن  مصر من أوائل الدول التي بادرت بالتصديق على الإتفاقية الإطارية لمكافحة التبغ عام 2005 ومن ثم التزمت بأهم مجموعة سياسات في تلك الاتفاقية والتي يطلق عليها"MPOWER" و التي تضم رصد استهلاك التبغ و حماية المواطنين من أضرار التعرض للتدخين السلبي و تقديم المساعدة والدعم للإقلاع عن التدخين .. فضلا عن وضع الصور التحذيرية على عبوات السجائر و حظر الإعلان نهائيا عن منتجات التبغ بالإضافة إلى رفع الضرائب على منتجات التبغ .

 وأكد أن وزارة الصحة تقوم بتقديم المساعدة للراغبين في الإقلاع عن التدخين من خلال  خدمة خط المساعدة للإقلاع عن التدخين 16805 وهو الرقم الذي آثرنا وضعه على جميع عبوات السجائر في مصر حتى يتسنى لنا الوصول إلى كل مدخن يرغب في الإقلاع عن التدخين من خلال برنامج علمي متطور.

وقال عدوي إنه في هذا البوم يتوجه بدعوه  للجميع  للاقلاع عن تعاطي التبغ  للحفاظ على صحة المصريين من الاضرار الناتجة عنه  وحفاظا على الاجيال القادمة ليكونوا  اصحاء معافين .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك