البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بعد تنازله عن الجنسية المصرية..الإفراج عن محمد سلطان و السماح بسفره لأمريكا

محمد سلطان نجل القيادى
محمد سلطان نجل القيادى الإخوانى صلاح سلطان

سمحت سلطات مطار القاهرة، اليوم السبت، بسفر "محمد سلطان" نجل القيادى الإخواني "صلاح سلطان" إلى ألمانيا ومنها إلى الولايات المتحدة بعد الإفراج عنه من الحجز على ذمة قضية "غرفة عمليات رابعة".

وقال حليم حنيش محامي سلطان إن موكله تنازل عن جنسيته المصرية واستفاد بالتالي من القانون الذي يمنح رئيس الجمهورية حق الإفراج عن الأجانب إذا تنازلوا عن جنسيتهم المصرية.

وأصدر الرئيس السيسي، في نوفمبر الماضي، قانونا جديدا يسمح بترحيل المحكوم عليهم الأجانب لقضاء فترات عقوبتهم في بلادهم أو إعادة محاكمتهم هناك.

وأوضح حنيش أن السلطات المصرية أفرجت عن سلطان اليوم في تمام الساعة السابعة صباحا، بعد أن قدمت السفارة الأمريكية بالقاهرة طلبا للإفراج عنه.

وقالت مصادر أمنية  بمطار القاهرة، لأصوات مصرية، إنه "تم إنهاء إجراءات سفر سلطان على رحلة مصر للطيران رقم 785 والمتجهة إلى فرانكفورت وبجواز سفره الأمريكى حيث لم تعترض أي جهات أمنية على سفره بعد أن أبلغت سلطات المطار بالسماح له بالمغادرة".

وقالت هناء شقيقة محمد سلطان، على حسابها على فيس بوك، إن السلطات المصرية أفرجت عنه وأنه في طريقه للولايات المتحدة.

وكانت محكمة عاقبت محمد سلطان بالسجن المؤبد في أبريل، كما قضت بإعدام والده صلاح سلطان القيادي في جماعة الإخوان المسلمين.

وأضرب سلطان عن الطعام قبل عدة شهور بعد أن تم القبض عليه فى 25 أغسطس 2013 على ذمة القضية المعروفة باسم "غرفة عمليات رابعة" وطالبت السلطات الأمريكية مصر أكثر من مرة الإفراج عنه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك