البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"بلاتيني" يهاجم "بلاتر" ويدعم "الأمير علي" في الصراع على عرش الفيفا

ميشيل بلاتيني  رئيس
ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم

أعلن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ميشيل بلاتيني رسميا دعمه للأمير الأردني علي بن الحسين في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، في الانتخابات المقررة الجمعة القادمة.

وقال بلاتيني في مقابلة مع صحيفة "ليكيب" الفرنسية، الاثنين، إنه على قناعة بأن الأمير الأردني الشاب سيكون "رئيسا عظيما" للفيفا.

ولا يملك رئيس الاتحاد الأوروبي صوتا في الانتخابات، التي تصوت فيها الاتحادات المحلية للعبة، لكنه دعا للتصويت لصالح الأمير علي على حساب منافسه السويسري جوزيف بلاتر، الساعي للفوز بفترة خامسة على قمة اتحاد اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

وأضاف بلاتيني إنه دعم بلاتر في 2011 وطالب الاتحادات التابعة للويفا بالتصويت لصالحه حينها للفوز بفترة رئاسية رابعة بناء على وعد رئيس الفيفا بعدم الترشح مجددا، وهو الوعد الذي لم يف به بلاتر.

وتابع رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم: "الأمير علي يتمتع بكل الصفات الجيدة؛ فهو لديه شغف كرة القدم ولديه كل المقومات الشرعية لهذا المنصب فهو رئيس اتحاد الوطني الأردني لمدة 15 عاما، وكان عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد له ونائب رئيس الفيفا".

وقال بلاتيني: "لقد اتخذت بالفعل موقف، وقلت مرات عديدة أن الفيفا يحتاج زعيم جديد، ودماء جديدة وهواء نقي، وليس لدي شيء ضد بلاتر، الذي دعمته عام 1998 لأول مرة في الانتخابات، والفترات الرئاسية الثلاث السابقة، ولقد عشنا لحظات قوية معا،" موضحا أن "بلاتر يخاف من الغد، لأنه كرس حياته لكرة القدم، لدرجة أنه يعد نفسه تماما لذلك اليوم، وأنا أفهم الخوف من الفراغ الذي قد يعيشه بلاتر يوما في حالة خسارته أو ترك رئاسة الفيفا."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك