البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى رمزي جريج وزير الاعلام اللبنانى

محلب مع وزير الاعلام
محلب مع وزير الاعلام اللبنانى

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، رمزي جريج، وزير الإعلام اللبناني، الذي يشارك في أعمال الدورة السادسة والأربعين لمجلس وزراء الإعلام العرب بمقر جامعة الدول العربية، وحضر اللقاء سفير لبنان لدى القاهرة.

وخلال اللقاء، أعرب وزير الإعلام اللبناني عن سعادته بهذا اللقاء، مشيراً إلى أن بلاده تتطلع إلى دعم التقارب بين البلدين وخاصة على الصعيد الثقافي والإعلامي، ومؤكداً أن لبنان إستفاد كثيراً من الإستعانة بخبرات الإعلاميين والصحفيين والفنانين المصريين في كافة قطاعات الثقافة والأدب والفن، ومضيفاً أن الأوضاع الداخلية ببلاده تشهد تحسناً، وأن ذلك سيكون له إنعكاساً إيجابياً على دعم السياحة بين البلدين.

وأشار الوزير اللبناني إلى أن جلسات مؤتمر وزراء الإعلام العرب الذي يعقد في القاهرة تمضي بنجاح، وأنها تشهد توافقاً  حول ضرورة إعتماد خطة عربية مشتركة، لمواجهة الإعلام المغرض، الذي يدعو لبث الفرقة والإنقسام، ويهدد أمن الدول والمنطقة العربية بأسرها.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس مجلس الوزراء رحب خلال اللقاء بالوزير اللبناني، وطلب منه نقل رسالة تقدير ل  تمام سلام، رئيس وزراء لبنان، والترحيب بزيارته المرتقبة إلى مصر.

وأكد رئيس الوزراء على عمق الروابط التي تجمع بين مصر ولبنان، وخاصة على الجانب الثقافي، مشيراً إلى أن مصر تتطلع لإستمرار دفع تلك العلاقات نحو آفاق أرحب.

وأضاف رئيس الوزراء أن إستقرار لبنان يعد جزءاً من إستقرار المنطقة العربية بأكملها، وأن إستقرار مصر ولبنان يدفع قدماً في سبيل زيادة السياحة بين الجانبين، مشيراً إلى أن ضرورة للتنسيق بين وزارة السياحة وشركات السياحة بين البلدين في هذا الشأن، ومؤكداً : نحن مع لبنان دوماً، ونتمنى الخير للدولة اللبنانية والشعب اللبناني.

وأضاف رئيس الوزراء أن الفترة الراهنة تشهد تبادلاً للوفود التجارية ورجال الأعمال بين مصر ولبنان، مشيراً إلى أن هناك ضرورة للدفع في هذا المجال، نظراً لوجود فرص كبيرة متاحة، يدعمها قطاع بنكي متطور في البلدين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك