البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

" carol " قصة حب بين مثليتي جنس تسحر مهرجان كان

روني مارا وتود هاينس
روني مارا وتود هاينس وكايت بلانشيت

عُرض في إطار تركيز المهرجان هذا العام على تيمة الحب والأفلام التي تتناول الحب بمختلف أشكاله وأنواعه، فيلم "كارول" ضمن فعاليات الدورة 68 من مهرجان "كان" السينمائي.

عاد المخرج الأمريكي المتميز تود هاينس إلى أمريكا في سنوات الخمسينات من القرن الماضي ليجعلها مسرحاً لأحداث آخر أفلامه الذي يحمل عنوان "carol"، والمأخوذ عن رواية بعنوان "ثمن الملح" للكاتبة والأديبة باتريشيا هايسميث، صدرت عام 1990.

وقامت ببطولة الفيلم النجمة كايت بلانشيت في دور "كارول" وتشاركها البطولة النجمة الشابة روني مارا في دور "تيريز"، ونجح مخرج الفيلم في أن يجعلنا نعيش أمريكا في فترة الخمسينات بكل تفاصيلها الدقيق وذلك على خلفية القصة التي يروي أحداثها.

تدور قصة فيلم "كارول" حول تلك السيدة الثرية، "كارول"، التي تنتمي إلى طبقة راقية ومتزوجة من رجل فظ لا تطيقه ولها منه ابنة، وأيضاً حول الفتاة الشابة العاملة بأحد المتاجر "تيريز" التي تحاول إقناع نفسها بحبها لصديقها الشاب الذي يهيم بها.

تتحول حياة كارول وتيريز فجأة بعدما يلتقيان، بينما كانت كارول تشتري هدية لابنتها، ومنذ أول لحظة تشعر كل واحدة منهن أن ثمة ما يربط إحداهن بالأخرى وسرعان ما تقع إحداهن في غرام الأخرى، وبعد انجذاب ومصارحة، تحاول كل واحدة منهن الابتعاد عن حياة الأخرى حتى لا تدمرها، إذ يأخذ زوج كارول حضانة ابنته ويحرمها من رؤيتها، أما صديق تيريز فيتركها وينهي العلاقة معها.

وقالت كايت بلانشيت في المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد عرض الفيلم في مهرجان كان "لا تزال المثلية الجنسية ممنوعة في بلدان عديدة في حين أنها تخص الحياة الشخصية".


    لمشاهدة مشهد من الفيلم:

        


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك