البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

محلب يلتقى قيادات و عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة الكبرى

لقاء محلب مع عمال
لقاء محلب مع عمال شركة الغزل والنسيج

قام المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، بلقاء عدد من عمال وقيادات  شركة وممثلي النقابات العمالية، وذلك بحضور وزيري التنمية المحلية، والتموين، ومحافظ الغربية، والمفوض العام لشركة مصر للغزل والنسيج، ورئيس الشركة  وورئيس القابضة للغزل للنسيج .

وخلال كلمته وجه المهندس إبراهيم بدير المفوض العام لشركة مصر للغزل والنسيج التحية لعامل الإنتاج الذي يتعاون مع رؤساء القطاعات للنهوض بالشركة واحياء الامل، مشيرا الى أن هذا العامل يعمل بهمة ويتحدى الكثير من الظروف، كما أن عمال الشركة هم الذين اختاروا بأنفسهم ربط الاجر بالانتاج.

وتوجه بالشكر أيضا إلى محافظ الغربية على التعاون في إعداد العاملين وتأهيلهم، وإتاحة علاج لهم في المستشفيات العامة، وهو ما كان له أكبر الأثر على العاملين.

وتوجه بالشكر الى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج على المساهمة في توفير الخامات، وتكثيف الطاقات، موضحا أن هناك هدفا وهو أن يصل تصدير الشركة الى 50 % من حجم الانتاج، كما تتم محاولة فتح أسواق جديدة، وإيجاد مجالات داخلية للتسويق، وأعرب عن أمله في أن يؤدي ذلك الى تحسين ظروف الشركة، وليكون هذا هو ثمرة التعاون بين ادارة الشركة وعمال الانتاج.

وأضاف أيضا أن مصانع الشركة تنتج مليون قطعة ملابس سنويا، وألف طن منسوجات، كما أن الشركة تحتل المرتبة الاولى في اجمالي صادرات مصر من المنسوجات، حيث يتم تصدير منتجاتها الى نحو 12 دولة.

وأكد المهندس  أحمد مصطفى رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج أن شركة مصر للغزل والنسيج هي شركة رائدة تغطي كافة مراحل الانتاج، وتعد مصنعا متكاملا نفخر به، مشددا على أن الدفعة الاولى لتطوير الشركة والنهوض بها كانت من خلال زيارة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء منذ نحو عام، حيث كان الانتاج لايزيد عن30%، وكان لرئيس الوزراء توجيهات واضحة بعودة الشركة الى سابق عهدها، وتوفير الخامات اللازمة، حتى ارتفعت الطاقة الانتاجية للشركة من 30% الى 80%، ويُستهدف حاليا الوصول الى نقطة التعادل ثم الانطلاق منها لتحقيق ارباح اضافية، وبالرغم من مواجهة تحديات صعبة تتمثل في منافسة دول شرق اسيا، إلا أنه يتم العمل على تطوير الآلات وضخ المزيد من  الاستثمارات لتعود الشركة الى سابق عهدها.

وأضاف أن الشركة تخدم البيئة المحيطة بها حيث أن بها نادي غزل المحلة، ومستشفى، ومحطة للصرف الصحي، والتي تم افتتاحها اليوم، كما لديها مدينتان سكنيتان لخدمة العاملين.

ووجه العمال والموظفين الى ضرورة التكاتف مع قيادات الشركة، مشيرا الى أن كل المستحقات سوف تصرف في موعدها، وان الهدف الاساسي هو الوصول بالانتاج الى الطاقة القصوى.

من جانبه، أشار المهندس سعيد مصطفى كامل محافظ الغربية الى أنه يشرف اليوم بوجوده في اكبر قلعة صناعية في مصر، هذه القلعة التي بنيت وستظل تعمل وتزدهر بفضل جهود ابنائها، قائلا : " نحن بينكم، ونضع ايدينا في ايديكم لتعود هذه القلعة الى سابق عهدها سواء على المستوى المحلي او العالمي".

وأضاف :"لقد شعرت بالفخر اليوم وانا ارى منتجات هذه القلعة من النسيج بهذه الجودة العالية والتي تصدر الى الخارج".

وأشار الى أنه منذ تحمله مسئولية منصب المحافظ كان هناك تكليف واضح من المهندس ابراهيم محلب بتطوير مدينة المحلة، وجار افتتاح المرحلة الثانية من كوبري الشون وتطوير ميدان الشون بالكامل، كما أن هناك حملة رصف كاملة على مستوى المدينة، وقد تم زيادة المبلغ المخصص لتطويرها بقيمة  3 ملايين جنيها، حيث سيتم البدء بتطوير كورنيش المحلة ليكون متنفسا لابنائها، ولن يستغرق هذا المشروع سوى 3 شهور.

وأضاف أيضا أن هناك تركيزا على المناطق العشوائية لتطويرها وتوفير الخدمات بها، كما تم هذا الشهر إطلاق حملة للتخلص من القمامة، وقد قام رئيس الوزراء اليوم خلال زيارته للمدينة بطلب تفقد احد مقالب القمامة، حيث وجه بان تقوم كافة الشركات العاملة في هذا المجال بالانتهاء من التخلص من القمامة في هذا المقلب خلال اسبوع.

وقال المحافظ :" نحاول عمل اعادة هيكلة كاملة لمدينة المحلة، لتعود كما كانت فنحن نفتخر بابناء المحلة ونثق في حرصهم على تحقيق هذا الهدف".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك