البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"نتانياهو" يبحث مع بلاتر الطلب الفلسطيني بتعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا"

نتانياهو مع بلاتر
نتانياهو مع بلاتر

بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ،مساء اليوم ،مع رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" السويسري جوزيف بلاتر المسعى الفلسطيني لتعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا"على خلفية وضعها العراقيل أمام الرياضة الفلسطينية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن نتنياهو رحب خلال اللقاء "بمعارضة بلاتر العلنية لتسييس الرياضة" (على حد قولها، مشيرا إلى أن إسرائيل تساعد النشاطات الكروية الفلسطينية وهي معنية باتخاذ المزيد من الإجراءات على هذا الصعيد .

وبحسب الإذاعة، أكد رئيس "الفيفا" بدوره ضرورة أن تكون كرة القدم محل الوئام وليس الخصام معربا عن سروره ليسمع من نتانياهو استعداده للبحث في حلول ملائمة للقضايا العالقة .

ومن المقرر أن يجتمع بلاتر مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس غدا لبحث الطلب الفلسطيني باقصاء الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من "الفيفا".

وكان الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم قد تقدم بمشروع قرار بتعليق عضوية إسرائيل في "الفيفا" إلى حين إلتزامها بالقوانين والأنظمة الدولية ،ومن المفترض أن تصوت الاتحادات الـ209 الأعضاء بالفيفا على طلب الاتحاد الفلسطيني خلال المؤتمر السنوي للفيفا المقرر عقده في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 29 مايو الجاري والذي يحتاج لإقراره إلى موافقة 156 دولة بالإضافة لفلسطين بما يعادل ثلاث أرباع الدول الأعضاء في "الفيفا".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك