البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

السياحة: 269,5 ألف مواطن تنافسوا للحصول على 29 ألف تأشيرة حج سياحى

خالد رامى وزير السياحة
خالد رامى وزير السياحة

أجرت وزارة السياحة القرعة الالكترونية للحج السياحى بمركز معلومات دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء وذلك بحضور أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة ، وخالد المناوى رئيس غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة ، واللواء حمدى حلمى المشرف على مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء ، وعدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة الشركات السياحية وأعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات ولفيف من ممثلى وسائل الاعلام المختلفة.

أشار أشرف عمر رئيس قطاع الشركات السياحية إلى أن إعلان قرعة الحج السياحى يُعد حدث هام ينتظره عشرات الالاف من المتقدمين لفرصة الحج السياحى، لافتا إلى أن هذه تُعد المرة الثالثة التى تجرى فيها القرعة بواسطة مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار والذى يتسم بالحيادية التامة الى جانب توفير الحد الاقصى لإتمام وإنجاح عملية الاقتراع الالكترونى.

وأضاف عمر أن عدد المتقدمين للحج بلغ 269,571 مواطن تنافسوا على 29 الف فرصة حج ، منهم 55,436 تقدموا للحج السياحى،127,401 تقدموا للحج الاقتصادى ، 86,734 تقموا للحج البرى ، مشيرا إلى أنه يمكن للمواطنين الاستعلام عن نتيجتهم عن طريق الرقم القومى على موقع الحج والعمرة www.hajj.gov.eg.

وأشار عمر إلى زيادة ثقة المواطنين فى الحج السياحى ببرامجه المختلفة ، لافتا إلى أن توجيهات وزير السياحة خالد رامى بانه لا تهاون مع أى تقصير تقوم به أى شركة ضد الحجاج وأن مصلحة الحجاج والشركات هى المبتغى بما يحفظ حقوق كل منهما.

وأشار خالد المناوى رئيس غرفة شركات ووكالات السياحة والسفر أن القول بحدوث تلاعب  أو اختراق فى الموقع الخاص بتسجيل بيانات المواطنين على موقع القرعة الالكترونية للحج السياحى محض إفتراء ، وأن غرفة الشركات بالتنسيق التام مع وزارة السياحة تستهدف إنجاح قرعة الحج السياحى والحفاظ على مصالح الشركات والمواطنين دون تفريط.

وبدوره، أشار اللواء حمدى حلمى المشرف على مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن القرعة بمراحلها المختلفة تمت بإجراءات تأمين على أعلى مستوى من الحماية بما يضمن عدم التلاعب أو الاختراق وأن هذا هو العام الثالث على التوالى الذى يشهد تعاون بين المركز ووزارة السياحة بشأن القرعة الالكترونية للحج، لافتا إلى أن المركز قام بإنشاء منظومة متكاملة وتفاعلية تتمتع بالشفافية والحيادية.

يذكرأن أجمالى عدد الشركات السياحية المنظمة للحج هذا العام بلغ 2168 شركة منها 716 شركة منظمة للحج السياحى ، 830 شركة منظمة للحج الاقتصادى، 569 شركة منظمة للحج البرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك