البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

عرض فيلم "Irrational Man" للمخرج وودي آلان بمهرجان كان

وودي آلان وابطال
وودي آلان وابطال الفيلم بمهرجان كان

عُرض مساء أمس الجمعة، على هامش مهرجان كان السينمائي، آخر أفلام المبدع الأمريكي الكبير وودي آلان، وهو بعنوان "Irrational Man".

تجاوزت مدة عرض  فيلم وودي آلان الجديد  الساعة ونصف الساعة تقريباً، وكتب له السيناريو والحوار وودي آلان نفسه، كما هي العادة فيما يتعلق بمعظم أفلامه، التي يخرجها سنوياً ويقدمها في نفس هذا التوقيت تقريباً من كل عام.

قامت بدور البطولة في فيلم وودي آلان الجديد النجمة الأمريكية الشابة إيما ستون في دور طالبة جامعية، ممزقة بين حبيبها وإعجابها بأستاذها الجامعي، وذلك في ثاني فيلم للنجمة إيما ستون على التوالي مع آلان بعد فيلم العام الماضي "سحر في ضوء القمر".

وإشترك معها في البطولة النجم البورتوريكي المعروف جواكين فينيكس في دور أستاذ جامعي، توفيت زوجته مؤخراً ويعاني من مشاكل نفسية وإفراط في الشراب وعدم اكتراث بالحياة، وذلك في أول لقاء يجمع بينهما إيما ستون وجواكين في فيلم من أفلام وودي آلان.

ودارت أحداث الفيلم حول محورين رئيسيين، العلاقة التي تجمع بين أحد أستاذة الجامعة العاملين بمجال تدريس الفلسفة وإحدى الطالبات عنده بالجامعة، التي تقع في حب أستاذها رغم الفوارق فيما بينهما، والمحور الآخر، حول تلك الجريمة التي يدبر لها الأستاذ الجامعي وينفذها بالفعل بقتله لأحد القضاة، وذلك بدوافع تبدو مبررة له من وجهة نظره.

وإتسم الفيلم بجميع السمات التي عادة ما تميز أفلام وودي آلان والتي نجدها دائماً في العديد من أفلامه، التي تتفاوت جودتها من فيلم لآخر، لكن هذا الفيلم، الذي يخرجه آلان وهو في الثمانين من عمره، جاء على نحو شديد التميز والعمق والتجديد في التناول والطرح، وبالطبع سلاسة المعالجة وطرافة الحوار.

وتقرر عرض الفيلم في دور العرض التجارية في أمريكا ثم بقية الدول الأوروبية في 17 يوليو القادم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك