البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

الصحة العالمية: مصر سجلت أعلى معدل إصابات بإنفلوانزا الطيور خلال العام الماضي

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية بالقاهرة

قالت منظمة الصحة العالمية بالقاهرة، اليوم ، إن بعثة مشكلة من ست منظمات أرسلت مؤخَّرا إلى مصر بغرض إجراء تقييم لحالة فيروس إنفلونزا الطيور H5N1 أكدت أن الزيادة الأخيرة في أعداد المصابين بالفيروس غير مرتبطة بحدوث طفرات في شكل الفيروس، بل جاءَت نتيجة لزيادة أعداد الأشخاص المخالطين لطيور مصابة.

وأوضحت المنظمة، في بيان صدر، اليوم الجمعة، أنه منذ نوفمبر 2014 حتى 30 أبريل 2015، وهي الفترة التي أخضعتها البعثة الدولية للتحليل، أبلغ عن وقوع ما مجموعه 165 حالة إصابة بشرية و48 حالة وفاة، وهو ما يمثل أعلى عدد حالات بشرية يبلغ عنه أي بلد حتى الآن عن فترة مماثلة.

وتشير الأدلة إلى انتشار فيروس إنفلونزا الطيور في جميع قطاعات إنتاج الدواجن وفي جميع أنحاء مصر، وشدّدت البعثة على أن طريقة انتقال الفيروس في مصر بدَت مستقرَّة على الرغم من الزيادة السريعة الأخيرة في أعداد الإصابات بين البشر والدواجن، ولا يبدو أن تغيراً كبيراً طرأ على خطر تطور الحالة الراهنة إلى مستوى الجائحة، إلا أنها أصبحت تبعث على قلق بالغ.

وقال كيجي فوكودا، المدير العام المساعد لشؤون الأمن الصحي بمنظمة الصحة العالمية ورئيس فريق التحقيق بشأن الفيروس في مصر "نعتقد، بناءً على جميع الأدلة المتاحة، أن هذه الزيادة السريعة لا يفسِّرها حدوث أي تغيرات في الفيروس نفسه".

وأضاف "أرجح سبب للزيادة في الحالات هو ارتفاع أعداد الدواجن المصابة في مصر بالفيروس، ومن ثَـم، يتعرض مزيد من الأشخاص لهذا الفيروس، فذلك الأمر هو ما يفسر المشهَد الحالي، إلى جانب عدم كفاية التوعية والأنماط السلوكية وعدم كفاية التدابير الوقائية التي يتّخذها البشر عند مخالطة الدواجن".

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك