البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"البيئة"يقوم بجولة تفقدية بحى"المعادى"

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

اصدر الدكتور خالد فهمى وزير البيئة توجيهاته بتشكيل لجنة عاجلة من ادارة التشجير بالوزارة لمعاينة واقعة قيام ادارة مسجد الفاروق بحى المعادى بقطع عدد من الاشجار داخل حرم المسجد دون وجود مواقفة بيئية مما لا يجيز تلك الاعمال .

و طالب الوزير اللجنة بسرعة تحديد عدد ونوع ومواصفات الأشجار التالفة وكذلك سرعة اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المتسببين عن الواقعة لما يمثل ذلك من مخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994و المعدل بقانون 9 سنة 2009 و لائحتة التنفيذية و التى قد تصل عقوبتها الى الحبس .

وكان الدكتور خالد فهمى اثناء جولتة التفقدية المفاجئة اليوم بحى المعادى شهد واقعة تقطيع عدد من الاشجار بالمسجد المذكور و قام على الفور بالاتصال بالدكتور محمد مختار جمعة وزير الوقاف الذى حضر الى المسجد للوقوف على الواقعة الا ان شعائر صلاة الجمعة منعتهما من اتخاذ اى اجراءات الا بعد انتهائها.

الجدير بالذكر ان الدكتور خالد فهمى سيقوم بعدة جولات للوقوف على اى مخالفات بيئية و خاصة وقائع قطع الاشجار لما يمثل هذا من قطع وتقليم جائر للغطاء النباتى دون الرجوع لوزارتى البيئة والزراعة و كذلك سيتم العمل على دراسة كيفية تعويض تلك الأشجار لما يمثله ذلك من معالم ترثية للحى .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك