البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"النفط" يرتفع مسجلاً 65,31 دولار للبرميل بسبب توترات الشرق الاوسط

النفط
النفط

ارتفع سعر العقود الآجلة لمزيج برنت الخام يوم الثلاثاء إذ ساهمت الاضطرابات في اليمن وانخفاض سعر الدولار في دعم الأسعار رغم المخاوف من تخمة الامدادات بعد اعلان المملكة السعودية بيانات انتاج قوية في ابريل نيسان وتحذير جولدمان ساكس من مزيد من الانخفاض لسعر الخام.

وارتفع سعر مزيج برنت 40 سنتا إلى 65.31 دولار للبرميل  وزاد خام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو 30 سنتا إلى 59.55 دولار للبرميل.

وأغار تحالف تقوده السعودية على العاصمة اليمنية صنعاء في الساعات الأولى من صباح يوم الثلاثاء قبيل ساعات من بدء هدنة بين التحالف والحوثيين المتحالفين مع إيران والذين يسيطرون على مساحات كبيرة في البلاد.

ولقيت أسعار النفط دعما من ضعف الدولار الذي هبط 0.47 % مقابل سلة من العملات الرئيسية وتستفيد السلع الأولية المقومة بالدولار مثل النفط من ضعف العملة الامريكية لانها تصبح أرخص لحاملي العملات الاخرى.

ونزل برنت لأقل مستوى في ستة أعوام عند 45.19 دولار للبرميل في يناير ولكنه تعافى في الاسبوع الماضي لأعلى مستوى لعام 2015 عند 69.63 دولار غير أن محللين حذروا من ان الاتجاه الصعودي قد لا يستمر طويلا.

وقال مايكل هيوسون من سي.ام.سي ماركتس "اعتقد ان تخمة الانتاج ستستمر وهذا ما سيكبح أسعار النفط."

وقال بنك الاستثمار الامريكي جولدمان ساكس في مذكرة إن موجة الصعود الاخيرة منعت في حد ذاتها تقليص تخمة المعروض ومن ثم ستقود لهبوط الاسعار في المستقبل.

وضخت السعودية 10.308 مليون برميل من النفط يوميا في ابريل  مقتربة من مستويات قياسية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك