البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"بايرن ميونيخ" في المهمة المستحيلة أمام "برشلونة" بأبطال أوروبا

لاعبى بايرن بعد الهزيمة
لاعبى بايرن بعد الهزيمة

يأمل بايرن ميونيخ الألماني، غدا الثلاثاء، في إنجاز مهمته شبه المستحيلة بالتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم على حساب ضيفه برشلونة الإسباني، الذي يواجهه في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة.

وباتت مهمة بايرن صعبة للغاية في بلوغ النهائي الذي سيقام بالعاصمة الألمانية برلين يوم السادس من يونيو المقبل، بعدما تلقى خسارة بثلاثية نظيفة أمام الفريق الكتالوني في مباراة الذهاب التي جرت بينهما بملعب كامب نو يوم الأربعاء الماضي، حيث يتعين عليه الفوز بأربعة أهداف نظيفة على الأقل من أجل الحفاظ على آماله في التتويج باللقب للمرة السادسة في تاريخه.

ويزيد من صعوبة مهمة الفريق البافاري، هو غياب مجموعة كبيرة من عناصره الأساسية، ويأتي في مقدمتهم الهولندي أريين روبين، والفرنسي فرانك ريبيري، بالإضافة إلى النمساوي ديفيد ألابا والمدافع هولجر بادشتوبر.

ويواجه الإسباني غوسيب جوارديولا المدير الفني لبايرن ميونيخ سيلا من الانتقادات بسبب تراجع نتائج الفريق مؤخرا، والتي كان آخرها الخسارة على ملعبه بهدف نظيف أمام أوجسبورج في آخر مباريات الفريق بالدوري الألماني يوم السبت الماضي، ليخسر الفريق مباراته الرابعة على التوالي في مختلف المسابقات.

ويعاني بايرن ميونيخ من العقم التهديفي، بعدما فشل لاعبوه في تسجيل أي هدف خلال المباريات الثلاثة الأخيرة، وهو ما يزيد من صعوبة موقفه.

ولا بديل أمام جوارديولا سوى الدفع بجميع أوراقه الرابحة المتاحة لديه خاصة في خط الهجوم، وفي مقدمتهم الثلاثي البولندي روبرت ليفاندوفسكي، والثلاثي الألماني توماس مولر، وماريو جوتزه ومن خلفهم باستيان شفاينشتايجر، والإسباني تشابي ألونسو، وفيليب لام، وتياجو ألكانتارا، في ظل سعيه لتكرار ما حققه في دور الثمانية للمسابقة، بعدما عوض تأخره 1/ 3 ذهابا أمام بورتو البرتغالي بفوزه 6/ 1 في لقاء العودة الذي أقيم في معقله ملعب أليانز أرينا.

ويخوض برشلونة مواجهة الغد بأعصاب هادئة تماما، وفي ظل معنويات مرتفعة خاصة بعدما أصبح الفريق قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقب الدوري الإسباني، عقب ازدياد الفارق الذي يفصله عن غريمه التقليدي وأقرب ملاحقيه ريال مدريد إلى أربع نقاط قبل جولتين فقط من نهاية المسابقة.

ويبدو نجوم برشلونة في أفضل حالاتهم حاليا خاصة الثلاثي الهجومي الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرازيلي نيمار دا سيلفا، والأورجوياني لويس سواريز، بالإضافة لأندريس إنييستا، وسيرجيو بوسكيتس، وخافيير ماسكيرانو.

ويسعى برشلونة، الذي يسعى للتأهل للنهائي للمرة الأولى منذ عام 2011، لتكرار فوزه على بايرن ميونيخ، في إطار حملته للثأر من خسارته برباعية نظيفة ذهابا، وثلاثية نظيفة إيابا في الدور ذاته بنسخة البطولة عام 2013 أمام نظيره الألماني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك