البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"محلب"يلتقي مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

محلب يلتقي مدير شركة
محلب يلتقي مدير شركة فورد

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم مدير شركة فورد لصناعة السيارات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك في حضور وزيري الصناعة والتجارة، والمالية.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء أن رغبة الشركة في زيادة حجم اعمالها بإقامة مصنع في مصر قد جاء في التوقيت المناسب، خاصة وأن الحكومة لديها خطة تقوم بتنفيذها حاليا للنهوض بصناعة السيارات ونقل التكنولوجيا المتقدمة في هذا المجال، كما أوضح أن هناك عدد من الحوافز التي يتم تقديمها للمستثمرين في هذا الصدد.

وأشار رئيس الوزراء الى أن الشركة يمكن لها الاستفادة من الاتفاقات التجارية التي وقعتها مصر كإتفاقية الكوميسا وما تتيحه من مزايا تجارية تفضيلية والوصول الى أسواق الدول الأعضاء بمميزات تفضيلية.

وكد مدير شركة فورد أن السوق المصري مهم بالنسبة لهم، نظرا لكبر حجمه وتوافر العمالة البشرية المدربة به، مضيفا أن الشركة لديها تاريخ ومعرفة كبيرة بالسوق المصري منذ الخمسينات،

وأشار الى أن الزيارة الحالية تأتي في إطار رغبتها في التعرف على السياسات التصنيعية التي تطبقها الحكومة والحوافز الاستثمارية المقدمة في مجال صناعة السيارات تمهيدا للبدء في إجراءات لانشاء مصنع لصناعة سيارات فورد الأمريكية وذلك في اطار عملية توسيع نشاطها  وتصدير منتجاتها الى الخارج.

واكد ثقة الشركة في جهود الحكومة لتوفير الاجواء المناسبة للمستثمرين، واستعدادها للتعاون معها في دعم رؤيتها وسياساتها في مجال تصنيع السيارات والوفاء باحتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج أيضا.

وتم الاتفاق خلال اللقاء على قيام وفد موسع من الشركة بزيارة الى مصر خلال الفترة المقبلة واجراء مباحثات مع وزارتي الصناعة والمالية للتعرف على الحوافز التصنيعية والضريبية المقدمة لمصنعي السيارات وتبادل الرؤى في هذا الاطار والتوصل الى اتفاق يتيح لها مزيد من التوسع في السوق المصري. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك