البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تعزيز التعاون المصري الروانـدي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

السفيرة  نميـرة نجـم
السفيرة نميـرة نجـم

قابلت الدكتورة نميـرة نجـم سفير مصر في روانـدا جون فيلبرت نسينجيمانا وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الروانـدي، حيث تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين مصر ورواندا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأعرب الوزير الرواندي عن تطلعه إلي تعزيز التعاون بين مصر ورواندا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أشاد بالانجازات التي حققتها رواندا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال السنوات الأخيرة.

وتطرقت السفيرة إلي تجربة القرية الذكية Smart Village وكيفية تقاسم المعرفة والخبرات مع رواندا في هذا المجال الواعد، مشيرةً إلي أهمية تعرف الوزير الرواندي علي القدرات الفنية والخبرة المصرية في مجال الإنتاج والتدريب بالقرية الذكية، حيث أكد الوزير علي رغبته في الاستفادة من التجربة المصرية فيما يتعلق بالجانب التعليمي والأكاديمي، والنظر في سبل تعزيز التعاون في هذا المجال، منوهاً إلي أن الحكومة الرواندية لديها مشروع لقرية تسمي "Kigali Innovation City"، والذي يهدف إلي تحويل رواندا لمركز إقليمي في منطقة شرق أفريقيا بالتعاون مع الحكومة والشركات المصرية.

وأثنى الوزير الرواندي علي الخبرة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما أكد علي أهمية أن يظل هذا القطاع الحيوي في قلب أجندة التنمية بالقارة الأفريقية، كما نوه إلي استضافة رواندا لمؤتمر لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في 29 أكتوبر 2015.

من ناحية أخرى، انعقد في كيجالي خلال الفترة من 29-4-2015 إلي 10-5-2015، المعرض التجاري الثالث للمنتجات المصرية لشركة Smart Egypt، وذلك تحت عنوان "Egypt & Middle East Expo - 2015"، حيث افتتح المعرض فرانسوا كانيمبا وزير التجارة والصناعة الرواندي، وسفير مصر في روانـدا، وبحضور السفيرصالح هابيمانا سفير رواندا الجديد لدي القاهرة، وعدد من الدبلوماسيين وممثلي عدد من المنظمات غير الحكومية المعتمدة لدي رواندا، وممثلين عن الهيئة العامة للاستثمار واتحاد القطاع الخاص، وعدد كبير من المواطنين الروانـديين.

ونوه الوزير إلي أن المعرض يعد علامة هامة علي العلاقات الجيدة التي تربط البلدين من أجل تحقيق المنافع الاقتصادية المتبادلة، والاستفادة من المزايا الممنوحة لهما في إطار تجمع الكوميسا.

شدد علي أن التجارة هي المدخل الرئيسي لخلق فرص العمل وتقليل معدلات الفقر، ومن ثم تحقيق التنمية الاقتصادية للشعب الروانـدي.

وتطرقت السفيرة الدكتورة  نميرة نجم في كلمتها إلي أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين مصر ورواندا في مجال التجارة والاستثمار، لتحقيق الاستفادة المشتركة وتبادل المنافع الاقتصادية.

وشارك في المعرض 60 عارض من مصر، بالإضافة إلي مشاركة 6 دول أخري هي "سنغافورة، باكستان، ماليزيا، الهند، إيران، الإمارات"، وبلغ المتوسط اليومي لعدد الزائرين 6000 زائر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك