البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

مقتل 110 من عناصر "داعش" في العراق

تنظيم داعش
تنظيم داعش

أسفرت الغارات الجوية على مواقع لتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة الأنبار غربي العراق، عن مقتل 110 من عناصر التنظيم وجرح آخرين، بينهم 100 قتلوا فى قضاء القائم على الحدود العراقية مع سوريا.

وقالت مصادر أمنية ومحلية عراقية، اليوم الأحد، إن القصف الجوى للطائرات العراقية على مواقع “داعش” فى مناطق البوذياب والبوبالى فى الخالدية ومنطقة “5 كيلو”، أسفر عن قتل أكثر من عشرة إرهابيين، مشيرة إلى أن مدينة الرمادى مركز محافظة الأنبار تشهد هدوءًا واستقرارًا كبيرًا بعد سيطرة القوات الأمنية وأبناء العشائر على المدينة ومحيطها وقتل وطرد مسلحى داعش.

وذكرت المصادر أن الضربات الجوية لطائرات التحالف الدولى بالتنسيق مع القوات الأمنية العراقية قصفت ثمانية أهداف فى قضاء القائم غربى العراق تشمل مستودعات أسلحة وتجمعات لمسلحى التنظيم وآلياتهم، مما أسفر عن مقتل مائة إرهابى وإصابة 30 آخرين.

ولفتت المصادر إلى أن مسلحى داعش أعدموا مدير معهد معلمى قضاء الشرقاط بمحافظة صلاح الدين شمالى العراق عمر الجبورى بعد سبعة أيام من اعتقاله، مشيرة إلى أنهم كانوا قد أعدموا فى وقت سابق زوجة الجبورى كونها كانت مرشحة على انتخابات مجلس المحافظة.

كما أعدم التنظيم عائلة كاملة بإطلاق النار عليهم أمام منزلهم فى الحويجة جنوب غربى محافظة كركوك شمالى العراق بحجة أن أحد أفراد العائلة ينتمى إلى قوات “الحشد الشعبى” التى تقاتل داعش، وأشارت المصادر إلى أن العائلة مكونة من خمسة أفراد بينهم طفل يبلغ من العمر أربعة أعوام.

وكان تنظيم “داعش” أعدم، أمس السبت، عشرين من عناصره من الأكراد من قضائى تلعفر وسنجار وذلك بمدينة الموصل مركز محافظة نينوى شمال غربى العراق، وأرجع سكان محليون قرار الإعدام إلى تراجع المسلحين الأكراد فى مواجهات عسكرية مع قوات “البيشمركة” الكردية، ومن بينهم أحد أمراء التنظيم ويدعى “أبو قادر” الكردى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك