البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس "الوزراء"يشكل لجنة لاعادة هيكلة صندوق تطويرالتعليم

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

ترأس المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم، وذلك بحضور وزراء التخطيط، والمالية، والتعليم العالى، والبحث العلمى، والتعاون الدولى، والتعليم الفنى والتدريب، والتربية والتعليم، والاتصالات.

وتم استعراض تقريرعن متابعة تنفيذ القرارات الصادرة عن الاجتماع السابق لمجلس إدارة الصندوق، والتى كان من أهمها العمل على إعادة هيكلة صندوق تطوير التعليم وحل المشاكل التى تواجه مشروعاته، حيث تمت الاشارة إلى أنه تم تشكيل لجنة تضم وزراء التخطيط والمتابعة والاصلاح الادارى، والتعليم العالى، والتربية والتعليم، والتعليم الفنى والتدريب، والدكتور هانى هلال، والدكتورة ميرفت أبو بكر، بالاضافة إلى الخبراء فى مجال تطوير التعليم، وذلك لدراسة المقترحات الخاصة بإعادة هيكلة الصندوق والمشروعات الملحقة به، وكذا دراسة تقرير لجنة البنك الدولى وتوصياته، بهدف وضع خطة عمل واتخاذ القرارات اللازمة.

وتم الاشارة إلى القيام بدراسة تشكيل مكتب تنفيذى دائم لمتابعة مشروعات الصندوق، بحيث تضم عدداً من الأعضاء.

وفيما يخص مشروع مدارس النيل، تم الموافقة على تسمية المشروع باسم "شهادة النيل الدولية" لكونه يستهدف إنشاء نموذج تعليمى فريد لنظام تعليمى متكامل يدار من قبل وحدة داخل صندوق تطوير التعليم، وتشمل هيئة للامتحانات مع استكمال كوادرها، ويتم تحويها مستقبلاً إلى مؤسسة مصرية وطنية على غرار المؤسسات العالمية.


وتم تخصيص وحدة داخل الصندوق تحت مسمى المشروع، وتعيين مدير للوحدة وتفويضه مباشرة  فى إختصاصات أمين عام الصندوق فيما يخص الوحدة، على أن يتم متابعة أداء الوحدة كل ثلاثة أشهر من خلال تقرير دورى يقدمه مدير الوحدة إلى مجلس إدارة الصندوق.

واستعراض تقرير البنك الدولى بشأن تقييم أعمال الصندوق ومشروعاته، وكذا مقترح إقامة ورشة عمل لمناقشة تقرير البنك حول حوكمة الصندوق، وكيفية العمل على إقامة الروابط الفنية بين الوزارات المعنية، بالاضافة إلى تلقى الآراء والتوصيات بشأن الخطط المستقبلية لعمل الصندوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك