البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يستعرض فرص الإستثماربمصر فى لقاء مع ممثلى الغرفة الامريكية بالقاهرة

ابراهيم محلب  مع
ابراهيم محلب مع ممثلى الغرفة الامريكية

استقبل المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس "الوزراء" مساء أمس رئيس غرفة التجارة الأمريكية بالقاهرة وعددا من ممثليها، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية المتاحة في مصر حاليا، كما تم استعراض نتائج التجربة المصرية في الإصلاح الإقتصادي.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أكد خلال اللقاء على ان الأوضاع الإقتصادية والسياسية في مصر تشهد تقدما وتحسنا ملحوظا مقارنة بالعام الماضي، مشيرا في هذا الصدد إلى أن العديد من مؤسسات التصنيف الإئتماني الدولية قد أكدت على ذلك من خلال رفعها التصنيف الإئتماني للإقتصاد المصري،

وذكر أن مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي حقق نجاحا كبيرا شهدت به العديد من المنظمات الإقتصادية العالمية، مشددا على أنه تتم حاليا متابعة كافة الاتفاقات التي تم توقيعها خلاله لضمان تنفيذها على أكمل وجه.

وأكد رئيس الوزراء على أن التجربة المصرية في الإصلاح الإقتصادي هي نموذج مصري خالص، مشيرا إلى أن البنك الدولي أشاد أمس بمشروع الإسكان الإجتماعي، الذي يتم من خلاله تنفيذ مليون وحدة سكنية، كما دعا العديد من البلدان في أمريكا اللاتينية وآفريقيا إلى الاستفادة من الخبرة المصرية في هذه المشروعات.

وأشار وفد الغرفة الى أن وفدا منها سيتوجه إلى واشنطن في بعثة لطرق الأبواب والمشاركة في فعالية يتم تنظيمها يوم 12 مايو الجاري، سيتم خلالها استضافة 300 من رموز الإقتصاد والفكر في المجتمع الامريكي، ووجهت الغرفة الدعوة لمشاركة وفد رسمي مصري في هذه الفعالية، فوافق رئيس الوزارء على ذلك.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أهمية تعاون وفد الغرفة المتجه إلى واشنطن في التعريف بمزايا الاستثمار في مصر، فضلا عن الإشارة الى الجهود التي تبذلها الحكومة حاليا لمكافحة الارهاب، إلى جانب توضيح حقيقة الأوضاع القائمة في مختلف المجالات بمصر أمام الرأي العام الغربي، وما يتم من تنمية على مختلف الأصعدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك