البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

ارباح "سيمنس" تنخفض 5 % وتصل الى 1,7 مليار يورو في الربع الاول من 2015

سيمنس الألمانية
سيمنس الألمانية

سجلت مجموعة "سيمنس" الصناعية الألمانية انخفاضا أكبر بقليل من المتوقع في الأرباح الصناعية الفصلية بلغت نسبته 5 % مع تفاقم مشكلات عمليات الطاقة ونتائج ضعيفة لوحدة المصانع الرقمية.

وقالت المجموعة يوم الخميس إنها ستلغي 4500 وظيفة إضافية أو نحو 1 % من قوتها العاملة على مستوى العالم في الوقت الذي تكافح فيه ضعف الطلب وتراجع الأسعار بعملياتها الأساسية لتوربينات الغاز بينما تواجه صعوبات في ظل أداء ضعيف لعدد من الأنشطة الأخرى وسيكون نحو نصف الوظائف الملغاة في ألمانيا.

وبلغت أرباح العمليات الصناعية لسيمنس في الربع المنتهي بنهاية مارس  1.7 مليار يورو "1.9 مليار دولار" بعد خصم 98 مليون يورو تكاليف إعادة هيكلة تتعلق بخفض الوظائف وكان محللون قد توقعوا  ربحا فصليا 1.78 مليار يورو.

وأكدت المجموعة أهدافها المتوقعة للعام بأكمله بما في ذلك هامش ربح 10-11%- بعدما سجلت تسعة % في الربع الثاني المالي - انخفاضا من 10.3% قبل عام.

وقالت المجموعة إنها ستعيد هيكلة الأنشطة ذات الأداء الضعيف التي حددتها العام الماضي بأنها تشكل 18 بالمئة من الإيرادات ولا تحقق ربحا.

وانخفض ربح وحدة المصانع الرقمية - حيث تأمل المجموعة أن تستفيد من دمج خبرتها في التشغيل الآلي للمصانع والبرمجة الصناعية - 13 % إلى 355 مليون يورو .

وانخفضت أرباح أنشطة الكهرباء والغاز 34 % دون التوقعات أيضا في حين هبطت أرباح وحدة الرعاية الصحية - أكثر أنشطتها ربحية والتي تسعى لفصلها عن المجموعة - بنسبة 2 %.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك