البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"شكري" يلتقي "سيلفا كير" رئيس جنوب السودان فى "جوبا"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي وزير الخارجية سامح شكري وبرفقته المهندس حسام مغازي وزير الموارد المائية فور وصوله الي عاصمة جنوب السودان جوبا ظهر اليوم ٦ مايو، برئيس جنوب السودان سيلفاكير حيث نقل الوزير شكري في مستهل اللقاء تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي للرئيس كير وتأكيد حرص مصر علي مزيد من تعميق وتطوير علاقات التعاون المتميزة بين البلدين واستمرارها  في تقديم كل الدعم الممكن بأشكاله المختلفة الي جمهورية جنوب السودان الشقيقة بما بحقق رفاهية ابنائه.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير بدر عبد العاطي ان الرئيس سيلفا كير طلب نقل خالص تحياته لاخيه الرئيس السيسي والشكر علي المساعدات الانسانية والتنموية التي تقدمها مصر لشعب جنوب السودان، مضيفا ان مصر هي اقرب الأشقاء الي جنوب السودان وان بلاده حريصة علي استمرار دفع العلاقات القوية بين البلدين والشعبين الشقيقين،  وان تصبح هذه العلاقات اكثر قربا ومتانة، معربا عن سعادته بالمستوي الممتاز الراهن لهذه العلاقات، وانه ملتزم تماماً بالحفاظ علي المستوي الراهن لهذه العلاقات والمزيد من تطويرها .

وقال عبد العاطي ان الوزير شكري تناول مع الرئيس سيلفا كير سبل مزيد من تطوير للعلاقات الثنائية قي المجالات الانسانية والاقتصادية والتنموية والدعم المصري في مجالات بناء القدرات والتدريب وفي قطاعات التعليم والصحة والري والمصائد السمكية. 

وناقش مع الرئيس سيلفا كير  تطورات الازمة السياسية في جنوب السودان و دعم مصر لجهود الإيجاد للتوصل الي تسوية لهذه الازمة بين الحكومة والمعارضة، وحرص مصر علي بذل كل الجهد الممكن للتوصل لهذه التسوية بما يسمح لشعب جنوب السودان من مواصلة العمل والبناء وتحقيق الاستقرار والتنمية. 

وعرض الرئيس كير لتطورات مفاوضات الوساطة الجارية قي إطار الإيجاد واهمية الدور المصري في دعم هذه المفاوضات والجهود المبذولة لحل الازمة السياسية الراهنة. 

اضاف المتحدث ان اللقاء شهد تبادلا للرؤي حول مجمل الاوضاع الافريقية بشكل عام وجهود تحقيق الاستقرار والتنمية في القارة، مع التركيز علي الاوضاع في منطقة القرن الافريقي. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك