البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"محلب" يستعرض مع وزير الاثار إستعدادات مؤتمر "حماية التراث من المخاطر"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إلتقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، عصر اليوم، الدكتور ممدوح الدماطي، وزير الآثار، لمناقشة عدد من ملفات الوزارة.

وعرض الوزير خلال اللقاء، الإستعدادات الجارية لتنظيم المؤتمر الدولي الخاص بحماية التراث من المخاطر، والذي ستستضيفه القاهرة يومي 13 و 14 مايو الجاري.

وأكد الوزير أن المؤتمر يحظى بإهتمام دولي كبير، حيث من المقرر أن تحضره السيدة إيرينا بيكوفا، مدير عام منظمة اليونسكو، ويشارك في تنظيم المؤتمر وزارتا الآثار والخارجية، ومنظمة اليونسكو، والتحالف الدولي لحماية الآثار، وتحضره دول مصر، السعودية، الإمارات، العراق، الأردن، الكويت، لبنان، ليبيا، والسودان.

وأشار الوزير إلى أنه من المقرر أن يناقش المؤتمر الإجراءات التي ستتخذ من قبل هذه الدول لحماية التراث الإنساني لديها، مما يتعرض له من مخاطر، مثل عمليات النهب، أو التدمير، وغيرها.

وأضاف الوزير أنه سيتم على هامش المؤتمر توقيع اتفاقية بين وزارة الآثار، ومنظمة اليونسكو، تتقدم المنظمة خلالها بتبرع للمتحف الإسلامي بمبلغ 100 ألف دولار، ويتم توقيعها في المتحف الإسلامي.

وأكد الوزير أن المؤتمر من المقرر أن يشهد إعلاناً لعدد من الإجراءات لمواجهة النهب الثقافي الممنهج للتراث الإنساني في المنطقة، ويأتي ذلك إدراكاً للتهديدات المستمرة للإقتصاد والأمن القومي والإزدهار الثقافي، نتيجة للنهب المتكرر والإتجار في الآثار من قبل شبكات الجريمة المنظمة والجماعات المتطرفة، وهو ما يتطلب جهوداً مشتركة لمكافحة هذه التهديدات.     

وعرض الوزير تقريراً عن الموقف التنفيذي لأعمال تطوير القاهرة التاريخية، حيث يتم الإعداد لتطوير منطقة باب العزب بالقلعة، والمنطقة المحيطة، وأيضاً منطقة سور القاهرة الشمالي، ووكالة قايتباي.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك